إمام «ناظر» الأهلي الجديد| ‎الجماهير الحمراء تهتف: عاشور.. عاشور .. عاشور .. عاشور

إمام عاشور
إمام عاشور

‎يظل إمام عاشور لاعب الأهلي الحالى والزمالك السابق واحدا من أهم اللاعبين على مستوى الكرة المصرية على مدار سنوات طويلة جدا إن لم يكن من أفضلهم على مدار التاريخ لأن إمام يمتلك كل مهارات كرة القدم وبالطبع كانت صدمة انتقال إمام عاشور للنادي الأهلي هى حديث الساعة فى الوسط الرياضى ليس فى مصر فقط وانما فى الوطن العربى حيث كان اللاعب مثار جدل كبير خاصة بعد رفضه من قبل جماهير الأهلى مهما كانت نجوميته بسبب هجومه فى فيديو على رموز النادي عندما كان لاعبا فى الزمالك ولكن بدأت الجماهير تتقبل انتقاله بعد اعتذار إمام لهم فى أكثر من مناسبة.. فى الوقت الذى تعرض فيه «قلب الأسد» الجديد أيضا لهجوم شديد من جماهير الزمالك بسبب دموعه المزيفة وقت طلبه الرحيل عن الزمالك للاحتراف فى الدنمارك وقبل اتخاذ هذه الخطوة «كوبري» للعب للأهلي.

◄ النجم الجديد يؤكد: الانضمام للقلعة الحمراء حلم وتحقق منذ سنوات 

◄ رداً على «خناقة»الشناوي: انتظروا كل يوم حكايات غريبة

◄ جمهور الزمالك احترمه .. والاحتراف طبيعي في العالم كله 

يظل إمام لاعبا موهوبا شاء من شاء وأبى من أبى.. وبالفعل فى اول مباراتين رسميتين لإمام مع الأهلى اصبح من الركائز الأساسية بالنسبة لمارسيل كولر المدير الفنى للفريق الأحمر.

ونجح إمام فى تقديم مستوى مميز وخطف الانظار اليه ليؤكد انه صفقة سوبر من العيار الثقيل خلال ظهوره مع الفريق بعد انضمامه قادماً من صفوف ميتلاند الدنماركى فى الاسابيع السابقة بعدما سبب فيها حالة من الجدل فى الوسط الكروى المصرى إلى أعلى نقطة وصل لها منذ سنوات طويلة والسبب هو إمام عاشور اهم صفقة فى مصر. 

وشارك عاشور فى مباراتى الأهلى أمام اتحاد العاصمة الجزائرى بالسوبر الأفريقى والمصري البورسعيدي الأولى بالدورى وقبل مباراة سانت جورج الأثيوبى التى اقيمت أول أمس الأحد فى ذهاب دور ال ٣٢ لدورى أبطال افريقيا وقدم مستوى مميزا وصنع هدفين لزملائه فى مباراة المصري البورسعيدي . 

امام تحدث لـ «أخبار الرياضة» فى تصريحات سريعة ليكشف سر تألقه مع الأهلى مبكرا والتأقلم على الفريق سريعا مؤكدا انه توفيق المولى عزوجل وتركيزه فى التدريبات والاستماع لنصائح الجهاز الفنى بقيادة مارسيل كولر المدير الفنى وانها مجرد بداية مشوار يسعى للتألق فيه داخل القلعة الحمراء.

◄ اقرأ أيضًا | تعرف على غيابات الأهلي أمام سان جورج في إياب دور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا 

واشار إمام عاشور إلى انه سعيد بردود الأفعال على مستواه مع الأهلى رغم ان الأمر لايزال فى البداية ويكفى انه غاب لفترة ليست قصيرة عن الملاعب ويتمنى استعادة مستواه بنسبة ١٠٠٪ فى الفترة المقبلة.

واضاف عاشور انه وجد حالة من الحب والدعم من جميع نجوم الأهلى من أجل الانسجام داخل الفريق وان طموحه تحقيق كل البطولات الممكنة هذا الموسم وهو يضع تركيزه فقط داخل المستطيل الاخضر من اجل اسعاد الجماهير الأهلاوية وتحقيق طموحات النادى الكبيرة. 

ووجه إمام شكره لجماهير الأهلى على الدعم والمساندة مبديا سعادته بمدى الاهتمام الكبير من الجماهير بمستواه فى كل مكان يتواجد فيه واغلاق صفحة الماضى تماما مشيرا إلى ان وقت الهجوم على النادى أمر اعتذر عنه وأنه كان لاعبا فى الزمالك وهذه المشاحنات وارد أن تحدث ويكفى فتح صفحة جديدة معهم.

وقال إمام أن حلم من أحلام حياته تحقق بالانتقال للنادى الأهلى مشيرا إلى ان الاحتراف وارد فى كرة القدم وليس معنى كلامه انه كان حزينا للعب فى الزمالك او مغصوبا عليه ويكفى ان تألقه مع الفريق الأبيض سبب فى احترافه بالدنمارك وأيضا رغبة مسئولى الأهلى فى ضمه للقلعة الحمراء.

وأشار عاشور إلى أنه يتقبل أى انتقادات ولكن أن يتم خلق قصص وهمية مثل «خناقة»بينه وبين محمد الشناوى حارس مرمى الأهلى وكابتن الفريق فى السعودية عقب مباراة اتحاد العاصمة الجزائرى فى السوبر الأفريقى أمر غير صحيح بالمرة ولم يتوقع الشائعات بهذه السرعة مؤكدا أنه يثق أن الفترة القادمة تشهد شائعات أكبر ولكنه لا يركز إلا فى الملعب فقط ويعى تماما أن ما يحدث ما هو إلا محاولات فاشلة للتأثير على خطوة اللعب فى القلعة الحمراء.

تألق إمام اصبح خطوة للعودة لمنتخب مصر فى التجمع القادم حيث علمت «أخبار الرياضة» أن البرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى للمنتخب استقر على إعادة إمام عاشور لقائمة الفراعنة بعدما قرر 

استبعاد عاشور فى المعسكر الماضى بسبب إصابته الطويلة وعدم جاهزيته بشكل كامل.

المدرب البرتغالى تابع اللاعب خلال مباراتى الأهلى وأبدى إعجابه بعودته لمستواه وتألقه، واستقر على ضمه لمعسكر أكتوبر المقبل.

◄ حكاية إمام

‎بدأ إمام عاشور مسيرته الكروية فى قطاع الناشئين بنادى غزل المحلة حتى تصعيده للفريق الأول بفضل إمكاناته المميزة، لينجح فريق حرس الحدود فى التعاقد معه على سبيل الإعارة لمدة موسمين عام 2018.

ولعب إمام عاشور 32 مباراة بقميص حرس الحدود، إذ تألق فى منافسات الدورى الممتاز وقدم مستوى مميزاً فى المواجهات الكبيرة 

وسجل إمام عاشور 4 أهداف بقميص حرس الحدود، كما صنع هدفًا واحدًا، ليجذب أنظار نادى الزمالك، الذى نجح فى التعاقد معه فى أغسطس عام 2019، باتفاق ثلاثى مع إدارتى حرس الحدود وغزل المحلة، إذ كان يتبقى موسم فى إعارته للفريق العسكرى، إضافة لثلاث مواسم فى عقده مع كتيبة «الفلاحين».

لم تكن بداية إمام عاشور موفقة مع الزمالك، إذ لم يستطع حجز مقعد أساسى فى تشكيل الفريق الأبيض، ولعب 18 مباراة فقط بين بديل وأساسى، سجل خلالها هدفين وصنع هدفا.

كانت نقطة التحول فى مسيرة إمام عاشور هى تغيير مركزه من الجناح إلى خط الوسط وتحديدا فى مركز الارتكاز المساند رقم «8»، إذ تألق مع المدرب البرتغالى جايمى باتشيكو ثم الفرنسى باتريس كارتيرون، ليحجز مقعده بصفة أساسية مع الزمالك. 

ولعب إمام عاشور دورًا كبيرًا فى تتويج الفريق الأبيض بلقب الدورى الممتاز، لموسمين على التوالى، إذ سجل 10 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة لزملائه ليعيد الفريق الأبيض على عرش المسابقة المحلية.

تألق إمام عاشور فى نهائى كأس مصر وسجل هدفًا بتسديدة صاروخية رائعة فى شباك الأهلى، ليقود الزمالك لحصد اللقب.

وقرر إمام عاشور خوض تجربة احترافية خلال شهر يناير الماضى، مع فريق ميتلاند الدنماركى، ورغم بدايته المميزة بتسجيل هدف فى شباك سبورتنج لشبونة بمسابقة الدوري الأوروبي لكن مسيرته فى الاحتراف لم تستمر طويلا، بعد تغيير المدرب وتعرض اللاعب للإصابة ليبتعد عن المشاركة وسط صعوبة التأقلم مع الأجواء ويعود للدوري الممتاز من بوابة الأهلي.


 

;