جارنيرو مدربا جديدا لمنتخب باراجواي

دانييل جارنيرو
دانييل جارنيرو

 

أعلن الاتحاد الباراجوائي اختيار الأرجنتيني دانييل جارنيرو، الذي كان يدرب فريق ليبرتاد، لتولي مسؤولية منتخب باراجواي خلفا لمواطنه جييرمو باروس شيلوتو.

وذكر البيان المنشور مساء أمس الأربعاء على مواقع التواصل الاجتماعي "دانييل جارنيرو هو المدرب الجديد لـ(ألبيروخا). مرحبا أيها المدرب. نتمنى لك ولمنتخب بارجواي النجاح".


كان الاتحاد الباراجوائي قد أعلن في 17 من الشهر الجاري أن باروس شيلوتو سيغادر منصبه ليصبح بالتالي أول مدرب يفقد عمله في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026.

قضى جارنيرو أغلب مسيرته الكروية كلاعب في صفوف إندبنديينتي، وارتدى أيضا قميص أونيبرسيداد كاتوليكا التشيلي وتوروس نيثا المكسيكي.

وبدأ الأرجنتيني مشواره التدريبي في 2008 مع آرسنال ساراندي الذي حقق معه بطولة كأس سوروجا بنك في ذلك العام، كما قاد إندبنديينتي وسان مارتن دي سان خوان وبانفيلد وإندبندينتي ريبادابيا.

وبحلول 2015، انتقل جارنيرو إلى باراجواي لتولي مسؤولية سول دي أميريكا ثم تنقل بين 3 فرق أخرى هي جواراني الذي فاز معه ببطولة كلاوسورا 2016، ثم توج مع أوليمبيا بأبرتورا 2018 وأبرتورا 2019 وكلاوسورا نفس العام، ومع ليبرتاد حصد أبرتورا 2020 و2021 و2022.