«التموين»: تحرير 45 مخالفة وسحب 47 عينة «حلوى مولد» بدمياط

وزارة التموين
وزارة التموين

تواصل حملات الرقابة التموينية، المرور على الأسواق للتأكد من جودة السلع والمنتجات المطروحة للمواطنين، وتحرير محاضر للمخالفين وإحالتهم إلى جهات التحقيق، لمحاربة الغش التجاري بكافة أشكاله.

وفي ذات السياق، قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بدمياط بعدة حملات بالاشتراك مع هيئة سلامة الغذاء بنطاق مدينة دمياط ودمياط الجديده وعزبة البرج ورأس البر .

وأسفرت حملات الرقابة التموينية، عن تحرير 45 مخالفة تموينية، وسحب 47 عينة من حلوى المولد في مجال الرقابة على مصانع الحلويات.

وقامت الحملات الرقابية بسحب 47 عينة حلوى مولد لإرسالها إلى المعامل المختصة لمطابقتها للمواصفات من عدمه والتحفظ على 15 عروسة مولد لاحتوائها على ألوان صناعية محظورة تمثل خطورة على الصحة العامة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية نحو المخالفات والعرض على النيابة العامة للتصرف.

كما تحرر محضر جنح دمياط الجديده ضد سوبر ماركت زهران شهير للامتناع عن بيع السجائر، وتم التحفظ على مضبوطات 5 قاروصة تحت تصرف النيابة العامة، بالإضافة إلى تحرير 20 محضرًا لعدم إعلان عن الأسعار فى مكان ظاهر للجمهور بالمحلات العامة، و19 مخالفة الاشتراطات الصحية الواجب توافرها وعدم حمل شهادة صحيه تؤكد خلو حاملها من الأمراض المعدية.

وتم تحرير مخالفات لمخبزين، لإنتاج خبز ناقص الوزن بمتوسط عجز 12 جرامًا للرغيف ومحضر لمندوب توزيع غاز لعدم الإعلان عن سعر استبدال الاسطوانات وعدم حمل تصريح بالتوزيع وإعدام 3 مضبوطات مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمى "مصنعات لحوم"، والتحفظ على أحذية حريمى مجهولة المصدر بالمخالفة للقرار الوزاري ١١٣ لسنة ٩٤ تحت تصرف النيابة العامة.

اقرأ أيضا| «التموين»: صرف مقررات سبتمبر يتجاوز 90%