محافظ الإسكندرية يوجه بالارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين

محافظ الإسكندرية محمد الشريف
محافظ الإسكندرية محمد الشريف

وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف، رؤساء الأحياء بالعمل على دعم الدور التنموي من خلال إقامة القوافل الطبية وتوسيع مظلة الرعاية الصحية والاجتماعية، للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ونظم حي أول المنتزه بالتنسيق مع مديرية الصحة، قافلة طبية بعزبة "الرحمة" بنطاق الحي لتقديم الخدمات والتوعية للأهالي، حيث تم توقيع الكشف الطبي على عدد 388 مواطنا وتقديم العلاج مجانا للحالات المستحقة، وحصر عدد 48 سيدة لاستخراج بطاقات الرقم القومي لهن مجانا، وحصر 7 دارسين جدد وإلحاقهم بفصول محو الأمية، والترويج للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتقديم الدعم المالي بالتعاون مع أحد البنوك بهدف النهوض بالاقتصاد الأسري ورفع مستوى المعيشة، ورصد المشاكل ومناقشتها لتحسين المؤشرات السكانية.

وأقيمت قافلة شاملة بعزبة "العرب الكبرى" بحي ثان المنتزه، واستهلت فعاليات القافلة بمحاضرة وندوات توعوية عن الحفاظ على الصحة العامة والغذاء الصحي وأهمية الرياضة في حياتنا، وكيفية تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا وحرص قيادات الدولة على حقوقهن، وطرق وأساليب تقديم أفضل السبل والدعم النفسي والاجتماعي للأطفال.

وألقى فريق التوعية بشركة مياه الشرب بالإسكندرية محاضرة توعوية عن طرق ترشيد استهلاك المياه، وأعقب ذلك تنظيم ورشة عمل عن بعض الإصلاحات البسيطة حفاظا على المياه كثروة قومية.


اقرأ أيضا : انهيار شرفة عقار في منطقة «فلمنج» بالإسكندرية