غدا فى بداية صعبة للدورى الأهلى «الغاضب» يصطدم بالمصرى المتحفز

الأهلى يبدأ مشوار دفاعه عن لقبه بالدورى اليوم أمام المصرى
الأهلى يبدأ مشوار دفاعه عن لقبه بالدورى اليوم أمام المصرى


يبدأ غدا  حامل اللقب مشواره للدفاع عن لقبه فى النسخة الجديدة من الدورى المحلى لكرة القدم  ، يلعب الأهلى مع المصرى البورسعيدى  فى السابعة مساء على ملعب برج العرب بالإسكندرية فى  بداية ساخنة ومشوقة لعشاق الساحرة المستديرة مع انطلاق الموسم الجديد ..


المواجهة مثيرة نظرا لقيمة الفريقين الأهلى والمصرى وكونهما من الأندية الجماهيرية الكبيرة ، بالإضافة إلى التدعيمات القوية من اللاعبين التى ضمها كل فريق خلال الميركاتو الصيفى والتى سنستعرضها مع المعطيات الخاصة لكل فريق ..


الأهلى متأهب لتحقيق الفوز الأول فى الدورى وفى الموسم بعد الصدمة التى تعرض لها منذ أيام بخسارة غير متوقعة للبطولة الأولى فى الموسم من اتحاد العاصمة الجزائرى ضاع معها لقب السوبر الأفريقى وهى الهزيمة التى أغضبت جماهير الأهلى وإدارته وأحزنتهم ، خاصة أن الجميع كانوا يتوقعون ظهور الأهلى بنيولوك مرعب مع التدعيمات الكبيرة التى حققها فى الميركاتو الصيفى بتعاقده مع إمام عاشور ورضا سليم الجناح المغربى الدولى والعملاق الفرنسى موديست الذى تنتظر جماهير الأهلى مشاهدته بفارغ الصبر للحكم على الصفقة خاصة أنه صاحبها انتقادات كبيرة نظرا لكبر سنه البالغ ٣٥ عاما وأجل الجميع الحكم للملعب ،  بالإضافة إلى بعض الصفقات والتدعيمات المحلية .. ولكن رب ضارة نافعه بعدما اتفق الغالبية العظمى وأولهم كولر المدير الفنى للأهلى على اعتبار الخسارة الموجعة بمثابة جرس إنذار وصدمة استفاقة لينتبه الجميع لتحديات المستقبل ، وهذا ما حدث بالفعل بعدما أظهر كولر العين الحمراء وكشر  عن أنيابه بعد معسكر النمسا الذى يبدو أن اللاعبين ظنوا أنه «ترفيهى» من شدة جمال المكان الخلاب الذى أقيم فيه المعسكر .. ومن المنتظر أن يشهد تشكيل مواجهة المصرى تغييرات خطط لها الخواجة بعد عدم رضاه عما قدمه بعض اللاعبين ..


بدأ الأهلى الاستعداد لمواجهة المصرى عقب العودة من السعودية وحاول العمل على المنافس وفق المعلومات المتاحة خاصة أن الفريق أجرى تغييرات فنية كبيرة وضم عددا كبيرا من اللاعبين بالإضافة إلى مدربه المميز على ماهر.
فى المقابل استعد المصرى بكل تركيز للأهلى بفترة إعداد مميزة بقيادة المجتهد على ماهر والذى أعاد ترميم الفريق البورسعيدى فى ظل رغبة الإدارة للتطوير ودعم الفريق وضم ١١ صفقة فى الميركاتو الصيفى منهم المحترفين أمادو جولدى وليستويل أمانكونا  وباهر المحمدى ويوسف الجوهرى ومحمود حمادة وفخر الدين بن يوسف وأحمد أيمن ومحمد الشامى وأحمد عيد وميدو جابر ..
ورغم صعوبة المواجهة يخطط على ماهر لمفاجأة فى مواجهة بطل أفريقيا والدورى ، وظهر ذلك بوضوح من تعليماته للاعبيه والتأكيد على أنه ليس لديهم ما يخسرونه ، مع محاولاته طوال الفترة الماضية للعمل على تطوير الأداء الهجومى للفريق وكسب ثقتهم  ،مع الاهتمام بالجوانب الدفاعية وترتيب الصفوف خاصة فى مواجهة كبيرة بحجم مباراة الأهلى.