إزالة كشك مخالف وحملات نظافة وتجريد الشوارع لرفع كفاءة الطرق بـ«إمبابة»| صور

إزالة كشك مخالف بشارع السودان في إمبابة
إزالة كشك مخالف بشارع السودان في إمبابة

قامت محافظة الجيزة من خلال حي إمبابة، برائسة المهندس أشرف بكر رئيس حي إمبابة، بإزالة كشك مخالف بدون ترخيص بشارع السودان، وذلك استجابة لشكاوى المواطنين، وتم رفع الإشغالات والتفتيش على رخص المحال التجارية، خلال الحملة الموسعة على الباعة الجائلين والمحال التجارية، يأتى ذلك في إطار متابعة المهندس أمير عباس نائب رئيس الحي، والمندس محمد سلامه الورداني مدير الإشغالات.

اقرأ أيضاً| بالصور| رفع وإزالة 130 حالة إشغال مخالف خلال حملة موسعة بـ«إمبابة»

وأسفرت الحملة عن مصادرة إشغالات الباعة الجائلين ورفع وإزالة الـ «كُشك» المقام بالمخالفة بالطريق العام بشارع السودان، ومصادرة كافة حالات الإشغال لمحلات وباعة جائلين تشغل الطريق العام بنطاق شوارع إمبابة. 


وأكد «الوداني» أنه يستمر فى حملات إزالة المخالفات في جميع شوارع حي إمبابة يومياً، وأنه لا يتهاون مع المخالفين، حتى يتم القضاء نهائياً على جميع الظواهر العشوائية، وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة، مضيفا أن ذلك يأتي في إطار حرص القيادات التنفيذية على القضاء على جميع المخالفات والتعديات بالقرية، التى تسيئ للمظهر الحضارى والجمالي.


كما تمت أعمال النظافة من كنس وتجريد ورفع مخلفات أتربة وقمامة بقيادة المهندس عماد عبدالسميع مسئول قطاع النظافة والتجميل بحي إمبابة. 
يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة برفع كفاءة الطرق وتمهيد وتجريد الشوارع لتيسير حركة المواطنين وعدم السماح بوجود أي مخلفات.

وأكد المهندس أشرف بكر رئيس حى إمبابة على استمرار حملات الاشغالات والمرافق بكافة شوارع إمبابة لإزالة التعديات على حرم الطريق وإعادة الانضباط إلى الشارع وتحقيق السيولة المرورية وتخفيف الزحام ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيراً إلى التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية كشرطة المرافق ومسئولي الإشغالات والمرافق والمتابعة الميدانية بالحي لتكثيف الحملات وإزالة الإشغالات وإلزام أصحاب المحلات التجارية بحدود محلاتهم لمنع انتشار تعديات الباعة الجائلين.

وأشار رئيس حى إمبابة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وضبط وتحرير محاضر للمخالفين والمتعدين على حرم الطريق والتعامل بكل حزم مع المخالفين للقانون دون تهاون أو تقاعس نظراً لما تسببه من اختناقات مرورية وتعطيل للمرور.
جاء ذلك بناء على تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وتوجيهات اللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة، والمستشار محمد نور مساعد سكرتير عام المحافظة، والمهندس أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة بالمحافظة، بضرورة شن حملات إشغالات وتموين وتراخيص على جميع المنشآت التجارية، ورصد وضبط المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لردع المخالفين.