«العقبي» يشارك في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شارك الدكتور محمد العقبي- المستشار الإعلامي المتحدث الرسمي باسم وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بالمنتدي الدولي للاتصال الحكومي في دورته الثانية عشر بإمارة الشارقة ببحث حول دور استخدام الحسابات الرسمية للمؤسسات الحكومية على منصات التواصل الاجتماعي في التعامل مع الأزمات الاعلامية .

واستعرض العقبي، خلال جلسة عقدتها منصة باحثون التابعة الذراع البحثي للمنتدى الدولي  للاتصال الحكومى أهم ملامح التواجد المصري علي منصات التواصل الاجتماعي، حيث وصل عدد حسابات المصريين حوالي ١٨٠ مليون حساب علي جميع المنصات  يملكها حوالي ٥٠ مليون مواطن واستعرض كذلك عدد من الحسابات الحكومية علي منصات التواصل الاجتماعي من خلال تحليل مضمون لحسابات عشرة وزارات بالحكومة المصرية واجراء مقابلات متعمقه مع المسؤلين الاعلاميين بهذة الوزارات حول استخدام المنصات المختلفة في التعامل مع الازمات وأهم الاستيراتيجيات المستخدمة في التعامل مع الأزمات.

وأظهرت نتائج البحث زيادة الدور الذي تلعبه حسابات المؤسسات الحكومية علي منصات التواصل الاجتماعى في إدارة الأزمات الإعلامية، وأنها اصبحت أكثر ملائمة للتعامل مع الأزمات المستحدثة.

 كما أظهرت النتائج أن الفيس بوك وتويتر الأكثر استخداما في التعامل مع الأزمات من خلال الوزارات المختلفه كما أظهرت النتائج ضرورة التكامل ببن الرسائل الصادرة عن المؤسسات الحكومية عبر الوسائل التقليديه وتلك المنشورة علي منصات التواصل الاجتماعي.
كما كرم المنتدى الدكتور محمد العقبي علي مساهمته البحثية ضمن أهم المشاركين بالمنتدي من الرموز الإعلامية والباحثين من أكثر من 10 دول حول العالم.

اقرأ أيضا| القومي للحوكمة يختتم فعاليات البرنامج التدريبي المتخصص لرؤساء المحاكم الابتدائية