الرئيس وقادة العشرين يضعون أكاليل الزهور على ضريح المهاتما غاندي

الرئيس عبد الفتاح السيسى يضع أكاليل الزهور على النصب التذكارى للمهاتما غاندى
الرئيس عبد الفتاح السيسى يضع أكاليل الزهور على النصب التذكارى للمهاتما غاندى

قام الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، بمشاركة زعماء وقادة مجموعة العشرين بوضع أكاليل الزهور على النصب التذكارى للمهاتما غاندى، وذلك على هامش انعقاد قمة مجموعة العشرين بالعاصمة الهندية نيودلهى. صرح بذلك المستشار احمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

ورحب رئيس الوزراء الهندى «ناريندرا مودى» بالرئيس السيسى فور وصوله إلى مقر النصب التذكاري للمهاتما غاندي، حيث قام بمصافحته.

رحب ناريندرا مودى رئيس الوزراء الهندي صباح اليوم بالرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث قام بمصافحته فور وصوله إلى مقر النصب التذكارى للمهاتما غاندى.

كان الرئيس السيسى وقادة مجموعة العشرين قد وضعوا أكاليل الزهور على النصب التذكارى للمهاتما غاندى.

ونشر الموقع الرسمى لرئاسة الجمهورية فيديو للرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته لضريح غاندى ومشاركته فى مراسم وضع اكاليل الزهور على النصب التذكارى للمهاتما غاندى.

كان الرئيس السيسى قد شارك أمس فى أعمال الجلسة الافتتاحية للقمة الثامنة عشرة لقادة مجموعة العشرين بنيودلهى.

كما شارك الرئيس السيسى أمس بنيودلهى، فى القمة الأفريقية الأوروبية المصغرة، التى عقدت على هامش أعمال قمة مجموعة العشرين، وجمعت قادة وممثلى دول ألمانيا وإيطاليا وأسبانيا وهولندا وفرنسا، وجنوب أفريقيا ونيجيريا، وجزر القمر باعتبارها دولة رئاسة الاتحاد الأفريقي، وذلك بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبى ومؤسستي البنك الدولي وصندوق النقد الدولى حيث توافق الزعماء الأفارقة والأوروبيون خلال القمة المصغرة على أهمية استمرار التنسيق والعمل على تحقيق الاستفادة المثلى من الشراكة بين الجانبين، بما يعزز من تبادل المصالح والمكاسب المشتركة.

وتشكل اقتصاديات دول مجموعة العشرين نحو 85 بالمائة من الناتج المحلى الإجمالى العالمي، و75 في المائة من حجم التجارة الدولية، و60 فى المائة من إجمالى عدد سكان العالم..

وتضم مجموعة العشرين التى تأسست عام 1999 بهدف دعم آليات النمو الاقتصادى العالمى: الارجنتين، وأستراليا والبرازيل وكندا والصين وفرنسا وألمانيا والهند وإندونيسيا وإيطاليا واليابان والمكسيك وروسيا والمملكة العربية السعودية وجنوب أفريقيا وكوريا الجنوبية وتركيا وبريطانيا والولايات المتحدة علاوة على الاتحاد الأوروبى.