22 سبتمبر.. انطلاق الدورة الـ 13 من مهرجان الإسكندرية المسرحي

مهرجان الإسكندرية المسرحي
مهرجان الإسكندرية المسرحي

 

يستعد مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي «مسرح بلا إنتاج»، برئاسة الفنان إبراهيم الفرن، والفنان إسلام وسوف، مدير المهرجان، لانطلاق دورته الثالثة عشرة «مسرح بلا إنتاج»، في الفترة من 22 وحتى 28 من الشهر الجاري، حيث يحمل المهرجان اسم الفنان أحمد رزق.

يأتي المهرجان تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، بهدف تشجيع الشباب على الأفعال الثقافية الجادة التي تعني بتبادل الثقافات والاختلاط بين الشعوب عربيًا ودوليًا.

وتشارك 3 عروض مصرية بالمهرجان، بالإضافة إلى عدة عروض من مختلف الدول العربية بواسطة لجنة مشاهدة من أصحاب الخبرات الفنية الكبيرة.

وقد اختارت اللجنة العروض التي ستشارك في المهرجان من «مصرـ فلسطين- إسبانيا- سلطنة عمان- المغرب- العراق- تونس- إيطاليا- الأردن- الكويت- الإمارات العربية المتحدة»، وسوف تقام فعاليات المهرجان على عدد من مسارح الإسكندرية وهي«مكتبة الإسكندرية، مركز الجيزويت الثقافي، مسرح ليسيه الحرية، مركز الإبداع، مسرح قصر ثقافة الأنفوشي».

يذكر أن مهرجان الإسكندرية المسرحي تأسس عام 2008 علي يد الرئيس الشرفي للمهرجان دكتور جمال ياقوت وسوف تحتضن مدينة الفن والإبداع و الثقافة عروس البحر الأبيض المتوسط فعاليات  المهرجان في الفترة من 22 الى 28  سبتمبر ، ويحمل المهرجان هذا العام اسم النجم السكندري الفنان الكبير أحمد رزق صاحب التاريخ الكبير في الدراما باختلاف أنواعها.
 
وينبع هذا المهرجان من حرص وزارة الثقافة المصرية على تقديم أفعال فنية قريبة من الواقع وتتحاور مع فنانيه وكذلك لتشجيع الشباب على الأفعال الثقافية الجادة التي تعني  بتبادل الثقافات والاختلاط بين  الشعوب عربيًا ودوليًا.
 
وقد تم إختيار ثلات عروض مصرية لتمثيل جمهورية مصر العربية بالمهرجان هذا العام ،بالاضافة إلى عدة عروض من مختلف الدول العربية بواسطة لجنة مشاهدة من أصحاب الخبرات الفنية الكبيرة وقد اختارت اللجنة العروض التى ستشارك في المهرجان  من ( مصر وفلسطين - اسبانيا - سلطنة عمان - المغرب - العراق - تونس - إيطاليا - الأردن - الكويت - الإمارات العربية المتحدة ) 
 
و تقام فعاليات المهرجان على كبرى مسارح الاسكندرية وهي: مكتبة الإسكندرية - مركز الجيزويت الثقافي - مسرح ليسيه الحرية - مركز الابداع - مسرح قصر ثقافة الأنفوشي