الجيش الأمريكي يعمل على ترقية دبابة M1 أبرامز

دباباته M1 Abrams
دباباته M1 Abrams

  وافق الجيش الأمريكي على ترقية لدباباته M1 Abrams لجعلها أكثر فعالية في الحرب الحديثة. 

 كشفت الخدمة أنها ستنهي برنامج حزمة تحسين النظام M1A2 لتمهيد الطريق لتطوير M1E3 Abrams. وستركز هذه الخطوة على دمج تحسينات القدرات اللازمة لمحاربة التهديدات المستقبلية والانتصار عليها.

 

اقرأ أيضا: وزارة الدفاع البريطانية تؤكد تدمير دبابة "تشالنجر 2"

 وبشكل أكثر تحديدًا، سيستفيد الإصدار الأحدث من Abrams من أفضل ميزات M1A2، بالإضافة إلى بنية الأنظمة المعيارية المفتوحة لتمكين ترقيات التكنولوجيا بسهولة في المستقبل. 

 وفقًا للجيش، فإن المشروع سيسمح للخدمة بالحصول على "دبابة أخف وزنًا وأكثر قدرة على البقاء" والتي ستكون فعالة حتى في الميدان. 

 وأوضح الجيش الأمريكي أن "هذا التحديث سيعزز كفاءة فرق الألوية القتالية المدرعة وقدرتها على المناورة في الصراعات في جميع أنحاء العالم من خلال تقليل بصمة الاستدامة وزيادة الحركة التشغيلية والتكتيكية". 

 توصف دبابة أبرامز بأنها دبابة القتال الرئيسية "الأكثر تقدمًا" في العالم، وهي تدعم الجنود من خلال قوة نيران فتاكة وقدرة على البقاء لا مثيل لها. 

 إنها تقترب من الأعداء وتحييدهم باستخدام مدفع أملس XM256 عيار 120 ملم، ومدفع رشاش M240 متحد المحور عيار 7.62 ملم، ومدفع رشاش M2 عيار 0.50. 

 وعلى الرغم من الميزات الفريدة للدبابة، قال المسؤول التنفيذي لبرنامج الجيش الأمريكي، اللواء جلين دين ، إن أبرامز بحاجة إلى ترقيات مستمرة لتنمية قدراتها وسط ساحات القتال المتطورة.