تطوير حلول ذاتية التحكم لطائرات "سي-130جيه" للعمليات الخاصة الأمريكية

 طائرات《سي-130جيه》
طائرات《سي-130جيه》

 حصلت شركة ميرلين للحلول الجوية، على عقد بقيمة 105 ملايين دولار، لتطوير قدرات ذاتية التحكم لطائرات الهرقل سي-130جيه، التابعة لقيادة العمليات الخاصة الأمريكية (USSOCOM).

ويُعد المشروع جزءًا من جهود لتحسين السلامة والمرونة التشغيلية لـ "أكثر منصة شحن استخدامًا" في وزارة الدفاع الأمريكية.

البنتاجون: لا خطط لسحب أنظمة «باتريوت» من بولندا وإرسالها لأوكرانيا

وبموجب العقد، ستقوم ميرلين بتصميم وتجهيز وتسهيل التجارب الأرضية للقدرات الإنتاجية الجاهزة للطاقم المخفض. 

 

وستقوم أيضًا الشركة المقرّة في ماساتشوستس بإجراء عروض الإقلاع والهبوط، وتطوير مهارات الاستقلالية المتقدمة، والتكاملات، ومراجعات جاهزية الاختبار.

 

وسيتم استخدام الحلول الناتجة كأساس لإدخال تقنيات الاستقلالية الخاصة بميرلين في أسطول الطائرات الثابتة الأجنحة للقوات الخاصة بشكل أوسع، وفقًا لما ذكرته الشركة. وسيستمر العمل على المبادرة لمدة خمس سنوات.

 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ميرلين، مات جورج: "منح العقد يمثل محطة هامة في التعاون بين USSOCOM وميرلين، مما يؤدي إلى تسريع قدرتنا على إدخال مستويات عالية من الاستقلالية على مجموعة متنوعة من منصات الأجنحة الثابتة لدعم المقاتل". 

 

وتابع: "بالإضافة إلى ذلك، فإن حجم العقد هو نقطة إثبات مهمة أن USSOCOM يواصل إحضار القدرات المبتكرة من التجارب إلى برامج الإنتاج".

 

وشرحت الشركة أثناء توقيع العقد الأول، أن برمجياتها وأجهزتها ستعزز الحماية، وتدعم "إمكانية تقليل أفراد الطاقم في مواجهة النقص العالمي في الطيارين".