فنجان قهوة

أجندة ٣٦٥ يوم موسيقى!

يسرى الفخرانى
يسرى الفخرانى

شاهدت على قناة الحياة أغلب حفلات مهرجان محكى القلعة ، ٣١ سنة وهذه الحفلات تقام فى هذا المكان المُطل على عظمة القاهرة، يصعد إليه آلاف من جمهور الموسيقى والغناء للاستماع والاستمتاع بليال فنية صيفية مبهجة وسعيدة.

إننى سعيد بالمهرجان وقوة استمراره فى هذا المكان الذى ينبض بالتاريخ، وأرجو من وزيرة الثقافة نيفين الكيلانى أن تعمل من اليوم خطة لتطويره وجعله مهرجاناً لكل ليالى الصيف وأن يتسع لكل أنواع الفنون الموسيقية والغنائية والفنون الشعبية.

جمهور محكى القلعة جمهور حقيقى متأنق فى بساطة وشغوف بالاستماع فى رقي، يدفع ثمن تذكرته لكى يقضى مع أسرته أمسية فنية يستعيد بها طاقته.
هذا الجمهور تفاعل مع كل الحفلات باحترام للفن يجب أن نستثمره لكى نُعد أجندة فنية ٣٦٥ حدثاً فى العام، كل يوم يجب أن يكون هناك حدث فنى فى مكان ما فى مصر، يقترب من جمهوره ويتفاعل معهم ويسعدهم، ليس صعبا صناعة أجندة للفنون على مدار العام. مهما تكلفت من جهد ومال.

هذه الأجندة سوف تُسعد ملايين الناس من الحضور أو المشاهدين عن طريق شاشة التليفزيون.

خبرة قناة الحياة فى نقل هذه الحفلات على الهواء يوميا ونجاح استقبالها فى سهرات تدخل كل بيت تشجع على المُضى فى صناعة أجندة مصر الفنية وهو أمر عظيم.

أتمنى أن أرى حفلات موسيقية من كل مكان أثرى فى مصر، وأن نحرص على تقديم الموسيقى التى تحمل هوية أصحابه، وأن نمنح الفرص للمواهب من كل قرية وكل مدينة.

مصر تملك كنوزاً من الفنون وحان الوقت لإحياء وانقاذ هذه الفنون، مهما أنفقنا على هذا المشروع الوطنى فالعائد منه أكبر بكثير مما نتخيل.