بسم الله

مع قُرّاء «الأخبار»

د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا

تأخرت كثيرًا عن رسائل قُرّاء «الأخبار».

واليوم أعوضهم بنشر العديد من رسائلهم لى.. فى رسالة لا تخلو من الفكاهة يتطلع المهندس هانى صيام بأن يكون لتقنية الذكاء الاصطناعى دور فى إطلاق بروتوكول تعاون بين شهرى سبتمبر وأكتوبر؛ ليقوما بدور فاعل الخير بين فصول الصيف والخريف والشتاء، فتنكسر موجات الحر اللافح وتنحسر نوات البرد القارس وتختفى الرطوبة الخانقة وتتوارى الأمطار الرعدية وتهدأ الرياح الهادرة وتسكن العواصف الثائرة، ويطل علينا الجو مع إشراقة كل صباح بوجه صبوح باسم خالٍ من التجاعيد والتشوهات التى تسببها تقلبات الطقس الغادرة التى تكدر الصفو وتقض المضاجع!.

وتهتم رسالة القارئ التميمى فراج بمواجهة الزيادة غير المعقولة فى أسعار الكتب الخارجية للمدارس. 

أما القارئ محمد على عبدالقادر: مقالكم (توطين صناعة الدواء) جعلنا نشعر بالفخر حتى يجد المريض دون الحاجة للعلاج المستورد ولا سيما أن الدواء المصرى لا يقل كفاءةً ولكن للأسف عدم توفر بعض الأدوية فى السوق لمرضى الأمراض المزمنة كالغدة الدرقية.

يحيى السيد النجار يتحدث عن أهمية الثقافة فى حركة المجتمع كمحصلة أفكار وتراث له. كما أنها تعبر طموحات وأفكار الإنسان وآماله وأحلامه. وللأسف لم نجد إلى الآن من يملأ فراغ العمالقة مثل: طه حسين.. زكى نجيب محمود.. إحسان عبد القدوس.. نجيب محفوظ.. توفيق الحكيم.. بنت الشاطئ.. وغيرهم من العصور الفائتة.

دعاء: رب زدنى علمًا وألحقنى بالصالحين.