بقشرة الموز.. احصلي على أسنان بيضاء طبيعية بعد ٣ أسابيع فقط

احصلي على أسنان بيضاء طبيعية بعد ٣ أسابيع فقط
احصلي على أسنان بيضاء طبيعية بعد ٣ أسابيع فقط

تظهر كل يوم تجارب جديدة على منصات التواصل الاجتماعي منها ما يعطي للمتابعين نتائج إيجابية ومنها السلبية، ولكن بعد انتشار تجربة جديدة على "تيك توك" بخصوص تبييض الأسنان من خلال قشرة الموز، أصيب متابعي السوشيال ميديا بالانبهار بعد التجرية من النتائج التي وصلوا لها . 

كان المكون الجديد الذي يلقى رواجاً على منصّة "تيك توك" في هذا المجال فهو قشور الموز، وقد سلطت الضوء عليه الطبيبة الفرنسية مارتين زيسرمان في فيديوهات تبين فعالية هذه الحيلة التي تسمح بتبييض الأسنان طبيعياً في 3 أسابيع فقط. وهي تؤكد أن فعالية الموز مرتبطة بغناه بمعادن البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والمنجنيز التي تساهم في إزالة البقع عن الأسنان، وهذا يعني أن فرك قشور الموز على الأسنان يلعب دورا مقشرا دون أن يلحق أي أذى بمينا الأسنان.

خطوات عملية:

استعمال قشور الموز سهل جداً في هذا المجال، يكفي اختيار حبة موز ناضجة وتقطيع جزء من قشرتها إلى 3 مستطيلات بطول 10 سنتيمترات، على أن يتم استعمال الجانب الداخلي من كل مستطيل على التوالي لفرك الأسنان من اليسار إلى اليمين لحوالي دقيقتين.

تترك بقايا الموز على الأسنان لحوالي 10 دقائق قبل تنظيفها بفرشاة أسنان جافة ثم تنظيف الأسنان بالمعجون كالمعتاد، وينصح باعتماد هذه الخطوة مرتين يومياً لمدة 3 أسابيع على الأقل للحصول على النتيجة المرجوة.

يمكن أيضا إزالة الجانب الداخلي من قشور الموز بواسطة السكين ثم خلطه مع القليل من الجليسيرين واستعمال الخليط كبديل لمعجون الأسنان. ينصح بتكرار هذه الخطوة بعد كل وجبة أو على الأقل مرتين يومياً.

نصيحة ضرورية:

للحصول على أفضل النتائج، يجب أن يترافق هذا العلاج مع الابتعاد قدر المستطاع عن تناول المشروبات والأطعمة التي تترك تصبغات على الأسنان مثل: الشاي، الكاتشاب، المخلالات، المشروبات الغازية، المثلجات والسكاكر الملونة، وحتى الشوكولاتة.