محمد مجدي «أفشة»: لا أشغل بالي بـ «المتربصين».. و سأعتزل في الأهلي | حوار

محمد مجدي أفشة
محمد مجدي أفشة

‎■ كتب: شريف جمال

محمد مجدي أفشة هو أحد اللاعبين الذى استطاع أن يفرض وجوده وقدراته داخل النادي الأهلي وأنه أحد النجوم في الأهلي سواء كان أساسيا أو شارك كبديل.

ومؤخرا صاحبت اللاعب انتقادات شديدة بتراجع مستواه وأنه لا يصلح للعب فى القلعة الحمراء.

محمد مجدي «أفشة» تحدث عبر «أخبار الرياضة» قبل سفر الفريق الى معسكر النمسا وبعد تجديد تعاقده مع النادي الأهلي فى الفترة الأخيرة ليستمر مع الأهلي ثلاث سنوات بخلاف الموسم المقبل ليستمر في تمثيل الفريق الأحمر حتى صيف 2027.

فتح اللاعب كل الملفات ورد على أسئلة «أخبار الرياضة» بمنتهى الوضوح.

◄ ‎في البداية.. ما هى كواليس تجديد عقدك مع الأهلي ؟
‎الحمدلله على تلك الخطوة لأن جودى فى الأهلي حلم كبير تحقق منذ الطفولة.. واستمرارى فى الأهلي تحد وشرف كبير لى وبإذن الله أكون عند حسن ظن جماهير الأهلى ومجلس الإدارة وثقة الجهاز الفني في الموسم الجديد.

◄ ‎كيف رأيت ردود أفعال جماهير الأهلي بعد إعلان خبر تجديد تعاقدك؟
‎• سعدت للغاية بردود أفعال جماهير الأهلي ولم أفعل أمرا غير طبيعيا وكما قلت لم أتردد لحظة في توقيع العقود وعلى بياض لأنني أريد البقاء داخل النادي حتى ختام مسيرتي الكروية.

◄ اقرأ أيضًا | خالد بيبو يشيد بمعسكر إعداد الأهلي بالنمسا

◄ ‎ولكن البعض رأى أنك لا تستحق التجديد.. ما تعليقك؟
‎• لن يوجد لاعب يجمع عليه أحد.. والحمدلله أحاول إثبات دائماً أنني لاعب مؤثر فى الأهلى ولكن هناك هجوم مستمر من البعض لا اشغل بالى به لأنهم مهما تألقت سيرون أننى لاعباً لا يستحق أن يكون فى الأهلي وبالتالي لا اشغل بالى بهم وقتها طالما هناك اجماع أهلاوي على أفشة.

◄ ‎خالد بيبو اكد ان المفاوضات لم تستغرق وقتًا ورغبتك كانت التجديد على بياض.. ما صحة هذا الأمر؟
‎• كما قلت لك لم أتردد لحظة واحدة فى توقيع عقود التجديد للنادي على بياض، وأسعى لحصد المزيد من الألقاب مع الفريق خلال الفترة المقبلة، ‎كما وافقت على تجديد عقدى مع الأهلى فورا لأن تفكير النادى فى شخصى هو شرف كبير وأسعدنى للغاية ولم تكن لى أى شروط على الإطلاق وعندما تحدث معي المسؤولون أبلغتهم بموافقتى فورا على توقيع عقود التجديد، طوال حياتى لن يكون لى أى شرط للبقاء بالأهلي.

◄ ‎ما طموحك في الموسم الجديد مع الأهلي خاصة بعد تحقيق الخماسية الموسم الماضي؟
‎هدفي المشاركة في صناعة تاريخ داخل النادي الذي أعشقه وحصد المزيد من البطولات وإسعاد الجماهير وشرف لى التواجد داخل هذا الكيان العظيم وأري أن التوقيع على بياض بدون أى شروط شىء طبيعي بالنسبة لي بشكل شخصي.

◄ ‎هل تلقيت عروضاً للرحيل عن الأهلي في الأيام الأخيرة أو قبل تجديد تعاقدك؟
‎• في الحقيقة لم أتلق أى عروض رسمية خلال الفترة الماضية كما ردد البعض ولا أعطى اهتماما للحديث عن أي عروض تركيزي دائماً في المستطيل الأخضر فقط.

◄ ‎كيف ترى المنافسة في صفوف الفريق خلال الموسم المقبل؟
‎• الأهم هو مصلحة الفريق، وسنخوض خلال الموسم المقبل عددًا كبيرًا من المنافسات وبالتأكيد وجود قائمة قوية من اللاعبين فى جميع المراكز سيكون مفيدًا للفريق كما أن مستر كولر يقوم دائمًا بعمل تدوير بين جميع اللاعبين لذلك وجود قائمة قوية وأسماء كثيرة من اللاعبين المميزين يفيد الفريق على مدار الموسم.

كل لاعب عليه الالتزام فقط بالتدريب بقوة من أجل الحصول على فرصة المشاركة بصفة أساسية وعن نفسى سوف أعمل بكل قوتى وتركيزى للحصول على هذه الفرصة خلال المرحلة المقبلة حتى أكون تحت أمر الجهاز الفني في أى وقت.

◄ ‎كيف ترى معسكر النمسا؟
‎• اقامة معسكر الفريق في النمسا أمر إيجابى بعيدًا عن أجواء القاهرة ونحن محظوظون بالمعسكر الخارجى نتدرب بشكل جيد فى أجواء مثالية ونسعى لتقديم مستوى رائع خلال الموسم الجديد وهدفنا تحقيق أقصى استفادة من المعسكر فنيًّا وبدنيًّا ونتمنى أن تكون البداية جيدة بحصد لقب كأس السوبر الأفريقى والموسم الجديد طويل للغاية لذلك المعسكر فرصة جيدة للاعبين الجدد من أجل التأقلم مع باقى اللاعبين.

◄ ‎ما تقييمك للموسم الماضي خاصة إنك لم تشارك بشكل أساسيي؟
‎• لم أشارك بشكل أساسى ولكن لم ولن أفتعل أزمة أبدًا لست أنا هذا اللاعب، دائماً احترم روية ووجهة نظر الجهاز الفنى وأحاول الاجتهاد بشكل أفضل حتى أحصل على فرصة المشاركة أساسياً وأعد جماهير الأهلي بإذن الله هذا الموسم نسخة أخرى وأفضل من أفشة الموسم الماضى وأتمنى من الله التوفيق.

◄ ‎ما هى أغلى بطولة حققتها مع الأهلي؟
‎• سيظل هدفي في شباك الزمالك بنهائى دورى أبطال إفريقيا من الأهداف المحببة لجماهير الأهلى ولى بشكل شخصى وستظل تلك الذكرى محفورة فى الأذهان لأنها أمام فريق كبير وبعد غياب سنوات طويلة حصدنا لقب دورى الأبطال بجانب أن بعض النجوم الكبار مثل محمد أبوتريكة قالوا إنه يعتبر الهدف الأغلى في تاريخ النادي وهذا أمر مشرف بلا شك.

كما اني سجلت العديد من الأهداف مع الأهلي وصنعت أهدافا أخرى ولكن هدفي في نهائي إفريقيا له بريق خاص خصوصا أنه ساهم فى حصد اللقب بعد غياب دام لـ7 سنوات وأتشرف أننى من سجلت الهدف.

◄ ‎كيف تتعامل مع الانتقادات خاصة إن جمهور الأهلي لا يقبل سواء الفوز في كل المباريات؟
‎• الحمد لله حققت 12 بطولة في 4 سنوات وفزنا بالعديد من الألقاب مع أكثر من مدير فني قد يحدث هبوط للمستوى فى بعض الفترات وهذا أمر وارد على البعض قراءة التاريخ لمعرفة قيمة نادينا، وأنا أسعى دائماً أن تكون لي بصمة إيجابية في كل المباريات، وسعيد بتواجدى داخل الأهلي وسأعتزل في القلعة الحمراء.

◄ ‎كيف ترى مواجهة اتحاد الجزائر في السوبر الأفريقي؟
‎• بالتأكيد مباراة تأتى في بداية الموسم أمام فريق منظم وقوى لكن هدفنا تحقيق اللقب والعودة به إلى الجزيرة خاصة إن تلك المباراة فى بداية الموسم ستعطينا قوة ودفعة معنوية كبيرة لتحقيق كل البطولات كما فعلنا في الموسم الماضي.

◄ ‎ما هى رسالتك لجمهور الأهلي؟
‎• أقول لمحبي الأهلي أني سأكمل مسيرتى مع الفريق وأدين لهم بالفضل فيما وصلت إليه لأنهم دائماً يدعموننى بقوة وأنا أحبهم كثيراً.، وسأقاتل من أجل إسعادهم وتحقيق المزيد من البطولات مع الفريق.

◄ كلمة أخيرة تحب أن تقولها؟
‎• لست من هواة السوشيال ميديا وأعلم أنها تقوم بدعم لاعبين ولاعبين لا..وكل تركيزى فى الملعب وسأعتزل فى القلعة الحمراء لأن حلم حياتى تحقق وأتمنى الاستمرار فى الأهلى لآخر يوم فى علاقتي بكرة القدم.


 

;