التموين تتابع التزام المحال بضوابط الأوكازيون ونسب التخفيضات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

 

ينتهي الأوكازيون الصيفي، آخر سبتمبر الجاري، بمشاركة أكثر من 3600 محل تجاري على مستوى الجمهورية، وتتراوح التخفيضات ما بين 20% إلى 70% على الكثير من السلع .

وتطرح المحال المشاركة بالأوكازيون الصيفي تخفيضات كبيرة على الملابس الجاهزة ، والمصنوعات الجلدية ، الأجهزة المنزلية ، والمفروشات وغيرها من السلع الأخرى.

وتتابع غرفة العمليات المركزية بوزارة التموين، والغرف الفرعية بالمديريات التموينية على مستوى المحافظات، مدى التزام المحال التجارية بضوابط المشاركة في الأوكازيون الصيفي.

حيث تواصل حملات الرقابة التموينية، المرور على الأسواق والمحال التجارية، للتأكد من جدية التخفيضات المطروحة خلال الأوكازيون الصيفي، والتصدي للغش التجارلى و التخفيضات الوهمية، وإحالة المخالفين إلى جهات التحقيق.

و تعمل حملات الرقابة خلال فترة الأوكازيون الصيفي، على التأكد من جدية التخفيضات، و نسب الخصم المطروحة من قبل المحال التجارية خلال تلك الفترة، و التي تتراوح بين 20% إلى 70%، وفقا للنسبة المحددة من قبل المحال المشارك في الأوكازيون.

وحذرت وزارة التموين ، أنه في حالة ضبط أي مخالفة خلال فترة الأوكازيون الصيفي، تتعلق بالغش التجاري، يتم إتخاذ الإجراءات القانونية فورا، بتحرير محاضر للمخالفين، وتوقيع العقوبات القانونية، والتي تصل إلى غرامة قدرها 2 مليون جنيه.

كما حذرت وزارة التموين ، المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي، من التلاعب في نسب الخصم المعلنة على السلع المعروضة خلال تلك الفترة، وكذلك في حالة الإعلان عن تخفيضات وهمية، أوأرتكاب أي شكل من أشكال الغش التجاري .

وتلزم وزارة التموين، المحال الراغبة في المشاركة بالأوكازيون الصيفي، الحصول على موافقة من مديريات التموين الواقعة في نطاق دائرتهم، وشددت على جميع المديريات التموينية ، بتيسير الإجراءات اللازمة لحصول المحال على التصاريح اللازمة للمشاركة في الأوكاريون،والتي تستخرج مجانا دون رسوم .

كما شددت وزارة التموين على جميع المحال المشاركة بالأوكازيون، ضرورة الإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع خلال الأوكازيون، وبيان الثمن الفعلي الذي كان يباع به السلع قبل الأوكازيون .

و نصحت وزارة التموين المواطنين بالشراء من الأماكن المرخصة، والإبتعاد عن الشراء من الأماكن المجهولة ، مع التمسك بالحصول على فاتورة الشراء، موضح بها اسم المنتج ونوعه وتاريخ الشراء، و التأكد من سعر المنتج أو السلعة قبل التخفيض وبعده.

كما طالبت جمهور المستهلكين بإبلاغ جهاز حماية المستهلك عند اكتشاف أي مخالفات في الأسواق، عبر الاتصال بالخط الساخن 19588، من أي خط أرضي ، أاو عبر الموقع الإلكتروني ، الصفحة الرسمية للجهاز بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أو من خلال الواتس اب على الرقم 01577779999. 

اقرأ ايضا انطلاق معارض أهلا مدارس منتصف سبتمبر والتخفيضات تصل لـ 80%