تسجيل رغبات الشهادات الفنية حتى 14 سبتمبر

عدد من الطلاب أثناء تسجيل رغباتهم
عدد من الطلاب أثناء تسجيل رغباتهم

يواصل موقع التنسيق الإلكتروني، حتى 14 سبتمبر الجاري، تلقي رغبات طلاب الدبلومات الفنية الحاصلين بحد أدنى على 60% من شهادات الثانوي الفني الصناعي والتجارى والزراعى والسياحة والفنادق و75% لمدارس ومعاهد التمريض.

وصرح السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمى والمشرف العام على التنسيق بأن الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من ٧٥٪‏ حتى ٦٥٪‏ يتم تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية حيث يتم قبولهم بالفرقة الثالثة بهذه المعاهد.

وتستقبل معامل الحاسبات بالجامعات الطلاب من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصراً، ويمكن للطلاب التسجيل من حواسبهم الشخصية على مدار الـ٢٤ ساعة كما يمكنهم تعديل وتغيير رغباتهم أكثر من مرة وسيقوم الموقع بحفظ اخر تعديل فقط، وستتم التحويلات عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط وفقا للقواعد المقررة من المجلس الأعلى للجامعات، والتحويل يكون لمرة واحدة فقط ويكون التحويل المناظر في حدود الحد الأدنى للقطاع والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، وذلك بشرط الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

واستيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات)، وتكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب.

و فى سياق آخر وجه د.أيمن عاشور وزير التعليم العالى ، بسرعة الاستجابة لمناشدات الطلاب العائدين من الجامعات الروسية والأوكرانية والسودانية الذين لم يتمكنوا حتى الآن من تقديم أوراقهم للالتحاق بالجامعات المصرية الخاصة والأهلية.

وأعلن د. محمد حلمى الغر الأمين العام لمجلسى الجامعات الخاصة والأهلية، أنه تمت مخاطبة الجامعات الخاصة والأهلية باستمرار فتح الباب حتى نهاية الشهر أمام الطلاب الذين لم يتم استلام أوراقهم .