3 حيل لمستخدمي هواتف أندرويد تحافظ على شحن بطاريتك لوقت أطول

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشف أحد خبراء التكنولوجيا عن ثلاثة حيل سرية لمستخدمي أندرويد لجعل هواتفهم تدوم لساعات أطول. 


 وقد تم الكشف عن بعض التعديلات غير المعروفة التي يمكن أن تقلل من خطر إغلاق هاتفك الذي يعمل بنظام أندرويد في وقت مبكر جدًا عندما تكون بالخارج. 


 وقد تم حث المالكين على خفض استهلاك الكهرباء الذي تحرقه شاشة العرض، عن طريق إيقاف تشغيل إعداد "التشغيل الدائم". 


 وتتيح هذه الميزة لمستخدمي أندرويد رؤية المعلومات بما في ذلك الوقت دون الحاجة إلى تنشيط هواتفهم بالكامل.


حذر كيوين شارون، من شركة إصلاح التكنولوجيا BackMarket، من أنها تستنزف البطارية أيضًا بنسبة 1.5 في المائة إضافية كل ساعة، يجب عليك الانتقال إلى الإعدادات والعثور على خيارات العرض والسطوع لإيقاف تشغيل "التشغيل دائمًا" ويعني هذا الخيار أن هاتفك سيقوم تلقائيًا بضبط سطوعه وفقًا لبيئتك والحد الأدنى الذي تعتقد أنك بحاجة إليه.


 وقال السيد تشارون: "إن تعتيم السطوع إلى حوالي 50 في المائة يمكن أن يساعد أيضًا في الحفاظ على عمر البطارية، ولكن تأكد من أنك لا تجهد عينيك لقراءة الشاشة الخافتة". وهناك تعديل آخر غير معروف وهو تقييد عمليات التحقق من الموقع عندما يكون لديك اتصال Wi-Fi وBluetooth، بدلاً من الاحتفاظ بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) طوال الوقت مما يستنزف البطارية بشكل أكبر. سيؤدي هذا إلى منع جهاز أندرويد الخاص بك من "الاتصال المستمر بالأقمار الصناعية" دون داعٍ لتحديد مكانك،  وبالإضافة إلى ضبط السطوع وتغيير إعدادات بيانات الموقع، يقترح أيضًا طريقة لإيقاف تشغيل التطبيقات التي لا تستخدمها كثيرًا في الخلفية على أي حال. 

 تتمثل طريقة تغيير ذلك في الانتقال إلى الإعدادات وتحديد البطارية ثم تمكين ميزة توفير البطارية التي تحمل الاسم المناسب.

 وقال: "عند تمكين إعداد توفير البطارية، قد تلاحظ أن هاتفك سيتحول تلقائيًا إلى المظهر المظلم، وقد تصبح بعض التأثيرات والميزات المرئية محدودة، وقد يستغرق تحميل التطبيقات وقتًا أطول. وتتضمن النصائح الأخرى الحفاظ على مستوى شحن البطارية بين 20 و80% لتجنب "الشحن الزائد" الذي يمكن أن يقلل من عمرها الافتراضي.