نصائح لتجنب الرسائل الاحتيالية على هاتفك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف تقرير حديث عن خسائر بإجمالي 372 مليون دولار، بسبب عمليات الاحتيال عبر الرسائل النصية في عام 2023.

وتظهر عمليات الاحتيال النصية على شكل محتالين يتظاهرون بأنهم عمل تجاري حقيقي، مثل البنك الذي تتعامل معه ويطلبون معلومات منك، أو  يكون هناك أيضًا رابط يعيد توجيهك إلى صفحة ويطلب منك إضافة معلوماتك الشخصية. 

ووفقًا لموقع ذا صن، تأتي العديد من الرسائل النصية الاحتيالية إلى مستخدمي الهواتف الخلوية، ولتجنب الوقوع في عملية احتيال لسرقة أموالك، عليك أن تعرف لن تقوم الشركات الحقيقية عادةً بإرسال رسائل نصية إليك وتطلب منك معلوماتك الشخصية مباشرةً، حيث أن معلوماتك الشخصية هي معلومات حساسة يجب التعامل معها بعناية والشركات على علم بذلك. 

وفيما يلي تفصيل للكلمات الاحتيالية التي تظهر في النصوص، وفقًا لخبير الأمان McAfee  , أرقام الضمان الاجتماعي - بنك- بيانات الدفع، حيث سيقوم المحتالون بتضمين هذه الكلمات في الرسائل التي تبدو حقيقية , وقد تظهر هذه الكلمات أيضًا في عمليات الاحتيال عبر البريد الإلكتروني أو المكالمات الهاتفية. 

وأخير وضح الخبير الأمني عدة طرق لكيفية تجنب الرسائل الوهمية، وهى يجب ألا يتجنب معظمنا قراءة إخلاء المسؤولية وشروط الخدمة من العلامات التجارية والمنظمات، وإن الاهتمام بالإرشادات الخاصة بكيفية اتصال المنظمة بك سيساعدك على البقاء في مأمن من عمليات الاحتيال.