القرار يصدر خلال ساعات| كولر يكسب دائمًا في الجزيرة

كولر وجهازه المعاون
كولر وجهازه المعاون

‏‎■ كتب: إسلام فاروق - شريف جمال

فرض السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي سيطرته الكاملة على فريق كرة القدم بعدما نجح بالعلامة الكاملة في الموسم الأول، ‎واستعاد كولر لقب الدوري الغائب منذ موسمين ولقب دوري أبطال إفريقيا كما توج بكأس مصر والسوبر المصري (مرتين) إلى جانب احتلال المركز الرابع بمونديال الأندية.

بعد النجاحات التى حققها منحته إدارة الأهلي صلاحيات واسعة، بداية من ملف التعاقدات وحتى جهازه المعاون والجهاز الطبي إلى جانب «الأدوات» المستخدمة في التدريب. 

ومن أجل تجديد عقده حتى 2026 فرض كولر شروطا عديدة تتمثل في إضافة عناصر جديدة وزيادة راتبه إلى جانب وجود بند يمنحه حق الرحيل دون شرط جزائي قبل موسمه الأخير، وهو ما وافق عليه الأهلي.

طلب السويسري تدعيم الفريق بعدد من الصفقات المميزة وبالفعل نجح النادي في تعويض رحيل حمدي فتحي بضم إمام عاشور لاعب ميتلاند الدنماركي، والزمالك السابق. ‏‎كما تحفظ كولر على ضم المغربي أشرف بن شرقي رغم مفاوضات الإدارة مع اللاعب، مفضلا مواطنه رضا سليم جناح الجيش الملكي.

وتسعى الإدارة لتلبية مطالبه في مركز رأس الحربة، سواء بضم البرازيلي سوزا أو أحد المهاجمين الذين حددهم، بعدما تحفظ على بعض العناصر التي عرضت عليه بداعي أنها غير مناسبة لفكره الفني.

‏‎ووافق الأهلي على طلب إضافة عنصر أجنبي جديد للجهاز المعاون من أجل مساعدة كولر على تطوير اللاعبين ومنحه حرية الاختيار، وانضم مساعده السابق في بازل السويسري كارلوس بيرنيجير لمعاونته في الموسم الجديد.

◄ ‏‎دور المساعد الجديد

‏‎كشف مصدر بالاهلي, دور الأرجنتيني كارلوس بيرنجر المدرب المساعد الجديد للسويسري مارسيل كولر المدير الفنى لفريق الأهلى الذى انضم حديثًا للفريق.

‏‎واضاف المصدر ان بيرنجر ليس غريبًا على كولر لأنه عمل معه مساعدًا من قبل مرتين الأولى فى جراسهوبرز عام 2003 والثانية مع بازل فى الفترة بين 2018 إلى 2020.

‏‎وأشار بيرنجر سيتخصص بشكل كبير في تطوير المواهب الصاعدة، لأن مسيرته شملت عدة تجارب ناجحة له في هذا المجال بجانب عمله كمساعد ودوره فى تحليل الأداء ‏‎وأكد لا يوجد أي تقليص لصلاحيات المدرب المساعد سامي قمصان بعد قدوم بيرنجر واختتم كولر يعتمد على قمصان فى أدوار مهمة داخل الفريق.


 

;