جماهير فرايبورج تفتح النار على روبياليس ورومينيجه

روبياليس
روبياليس

عبرت جماهير فرايبورج عن غضبها فيما يتعلق بقضية قبلة لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم في بطولة كأس العالم للسيدات.

وتسبب روبياليس في جدل كبير بعدما قام بتقبيل اللاعبة الإسبانية، جيني هيرموسو على شفاهها بدون موافقتها، بعدما توج المنتخب الإسباني للسيدات ببطولة كأس العالم عقب الفوز على المنتخب الإنجليزي بهدف نظيف قبل أسبوع في سيدني.

واستشاطت جماهير فرايبورج من رد فعل كارل هاينزه رومينيجه، الرئيس التنفيذي السابق لبايرن ميونخ، من خلال رفع لافتات في مباراة الفريق بالدوري الألماني أمام فيردر بريمن اليوم السبت.

وكتبت الجماهير على لافتة: "لعب بميزان القوى بشكل مثالي مرة أخرى، السيدات تفوز بكأس العالم، الجميع يتحدث عن الذكورة السامة".

وتم تعليق لافتة ثانية بعدها، ذكر فيها: "القبضة بدلا من القبلة لروبياليس ورومينيجيه- آسف، مع كامل احترامي، هذا مقبول تماما".

ورفض روبيالس الاستقالة رغم الضغوط الكبيرة عليه، ولكن تم إيقافه مؤقتا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وذكر المنتخب الإسباني للسيدات إنه لن يخوض أي مباراة طالما أن روبياليس هو رئيس الاتحاد.

وتسبب رومينيجه أيضا في إثارة الجدل عندما دافع عن روبياليس مطلع هذا الأسبوع، من خلال قوله :" أعتقد أنه لا ينبغي أن نبالغ. تصبح منفعلا عندما تفوز بكأس العالم. وما فعله هناك – آسف، مع كامل احترامي، هذا مقبول تماما".

«فيفا» يوقف رئيس الاتحاد الإسباني