«المصريين الأحرار» يشارك احتفالات ختام صوم العذراء بدرنكة

المصريين الأحرار يشارك احتفالات ختام صوم العذراء بدرنكة
المصريين الأحرار يشارك احتفالات ختام صوم العذراء بدرنكة

شاركت أمانة شباب حزب المصريين الأحرار بأسيوط أمس في الليلة الختامية لموسم صوم السيدة العذراء مريم، بديرها بدرنكة بأسيوط والذى يشهد حضوراً غفيرا من المصريين مسلمين ومسيحيين للتبارك.

وقال محمد أبوعين أمين شباب جنوب الصعيد، أن مشاركة الشباب بناءً على تعليمات الدكتور عصام خليل رئيس الحزب بالمشاركة الاجتماعية في جميع المناسبات السعيدة ومشاركة المواطنين فرحتهم بالاعياد والمواسم والوقوف بجانبهم.

اقرأ أيضا:في عيدها.. الكنائس تحتفل بصعود جسد العذراء للسماء

وأوضح أبوعين، أن مشاركة الحزب أمس في الليلة الختامية للاحتفالات يأتي بمناسبة صوم العذراء مريم والذي بدء يوم 7 أغسطس وانتهي بقداس العيد في ٢٢ أغسطس.

وأشار إلى أن دير السيدة العذراء مريم بدرنكة أحد المعالم الجاذبة للسياحة الدينية داخلياً و خارجياً ويشهد حضور سنويا يفوق مليونى زائر من المسيحيين والمسلمين من مختلف الأعمار من جميع محافظات مصر بالإضافة إلى السائحين من مختلف دول العالم.

وتعود أهمية دير العذراء، بجبل أسيوط الغربي درنكة ، إلى مجيء العائلة المقدسة لأسيوط، حيث قدمت السيدة مريم العذراء والسيد المسيح  وبصحبة القديس يوسف النجار، بعد أن تركت العائلة المقدسة فلسطين وطنها واتجهت نحو البلاد المصرية، قاطعة صحراء سيناء حتى وصلت شرقي الدلتا مجتازة بعض بلاد الوجه البحري فالقاهرة ومنها إلى صعيد مصر حتى مدينة أسيوط، ثم إلى جبلها الغربي حيث المغارة المعروفة التي حلت بها العائلة المقدسة.