معلومة بترولية تهمك| تعرف علي مجلس البترول العالمى

مجلس البترول العالمى
مجلس البترول العالمى

تسعى "بوابة أخبار اليوم" لتوعية المواطنين بالثقافة البترولية والثروة المعدنية خلال الفترة المقبلة للتعرف على الثروة البترولية والمعدنية وخيرات وكنوز مصر.

ورصدت "بوابة أخبار اليوم" تعرف علي مجلس البترول العالمى وهي كالتالي:

وأجابت الصفحة الرسمية وزارة البترول والثروة المعدنية  وهي  يعد مجلس البترول العالمي (WPC) أحد المنظمات غير الحكومية وذلك وفقاً لاعتماد الأمم المتحدة، ويهدف المجلس لتعزيز الإدارة المستدامة واستخدام الموارد البترولية في العالم لصالح الجميع.

ويقع مقر مجلس البترول العالمي في لندن ، منذ عام 1933 ، ويضم 70 دولة من جميع أنحاء العالم تمثل أكثر من 96 ٪ من إنتاج واستهلاك النفط والغاز العالميين. تعتبر عضوية شركة WPC فريدة من نوعها حيث تضم كلاً من الدول الأعضاء في أوبك وغير الأعضاء في منظمة أوبك مع تمثيل لشركات النفط الوطنية (NOC's) وكذلك شركات النفط المستقلة (IOC's). لكل دولة لجنة وطنية مؤلفة من ممثلين عن صناعة النفط والغاز والمؤسسات الأكاديمية والبحثية والدوائر الحكومية.

وينظم المجلس كل ثلاث سنوات مؤتمر البترول العالمي الذي تستضيفه إحدى الدول الأعضاء فيه. يُعرف المؤتمر الذي يُعقد كل ثلاث سنوات أيضًا باسم "الأولمبياد" في صناعة البترول ويغطي جميع جوانب الصناعة بدءًا من التقدم التكنولوجي في عمليات البحث والاستخراج إلى أنشطة التكرير والتوزيع، ودور الغاز الطبيعي والطاقة المتجددة و تأثير النواحى الاجتماعية والاقتصادية والبيئية للصناعة. هذا بالإضافة باقى الأطراف الخارجية أصحاب المصلحة  مثل الحكومات والقطاعات الصناعية الأخرى والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات الدولية.

 

أقرأ أيضاً

 

معلومة بترولية تهمك| أهم المواد البتروكيماوية المستخرجة من النفط