محافظة الجيزة تضبط 2328 مخالفة بالمخابز خلال شهر

اللواء احمد راشد محافظ الجيزة
اللواء احمد راشد محافظ الجيزة

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على مواصلة الحملات الرقابية والمرور على جميع الأنشطة التموينية والتجارية للتأكد من مدى توافر السلع الغذائية ووصول الدعم الى مستحقية.

وتابع اللواء أحمد راشد، نتائج الحملات التي نفذتها أجهزة محافظة الجيزة بالإشتراك مع مديرية التموين خلال شهر والتي أسفرت عن ضبط وتحرير عدد ٣٠٨٤ مخالفة تموينية حيال المخابز الغير ملتزمة والمحال العامة ومحطات البنزين.

وأوضح اللواء أحمد راشد، أن الحملات الرقابية تمكنت من ضبط ٤٤ طن ما بين دقيق مدعم وسكر وأرز ومكرونه ونخاله مجهولة المصدر و٣٠٩٧ كرتونه زيت تمويني بمنشأت مخالفة على مستوى الأحياء والمراكز والمدن.

اقرأ أيضا

محافظ الجيزة يُكرم غداً أوائل الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية 

ولفت محافظ الجيزة، إلى أن المخالفات المحررة شملت ضبط ٢٣٢٨ مخالفة لمخابز لإنتاج الخبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات بالإضافة إلى ضبط مخالفات عدم وجود سجل تفتيش وشهادات صحية وعدم نظافة أدوات المعجن وعدم الإعلان عن الأسعار وبيع بأزيد من السعر الرسمي وتصرف في الأرصدة وتجميع بطاقات بإجمالي ١٢١٠ بحوزه مخابز وبداليين تموينين بمناطق أوسيم والبدرشين للاستغلال والتصرف في الدعم المخصصة للمواطنين وحيازة سلع مجهولة المصدر.

وأكد راشد، أنه تم تحرير ٥٧٧ محضر تمويني لمحال عامة لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع بأزيد من السعر وعدم وجود شهادة وضبط ١٨ ألف علبة سجائر مخزنة إلى جانب تحرير ١٦ محضر لمحطات وقود ومستودعات لضبط عدداً من المخالفات بهم.
وأشار محافظ الجيزة، إلى أن الحملات تأتي إستكمالًا للمجهودات التي تشنها المحافظة لتحقيق الدور الرقابي للتصدي لجشع وتلاعب بعض التجار ولضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وشملت الحملات، ضبط مخزن لأعادة تدوير الزبدة الصناعي وتحويلها إلى زبدة بلدي بالمخالفة مستخدماً خامات مجهولة المصدر وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية.