جوارديولا: السوبر الأوروبي تعويض لخسارة الدرع الخيرية.. والتالي كأس العالم للأندية

جوارديولا
جوارديولا


قال الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، عقب تتويج فريقه بكأس السوبر الأوروبي على حساب إشبيلية بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء الوقت الأصلي 1-1، إن الفريق كان يحتاج لهذا الانتصار بعد هزيمته في الدرع الخيرية.

وأضاف جوارديولا أن فريقه "كان يحتاج للفوز في هذه اللحظة من الموسم وأمام خصم بهذا الحجم من أجل التعافي من هزيمة درع المجتمع.. خسرنا وقتها بركلات الترجيح واليوم فزنا".

وتابع "مباراة بهذا المستوى ومتكافئة للغاية وفي هذا التوقيت تعتبر مسألة حظ".

وامتدح جوارديولا اللاعب كول بالمر الذي أحرز هدف التعادل لفريقه في الوقت الأصلي من المباراة قائلا "بعيدا عن الهدف الجيد الذي سجله. لم يكن من السهل مواجهة مدافعين مثل أكونيا"، كما أثنى على أداء حارس الفريق البرازيلي إيدرسون مورايس.

وأشار جوارديولا إلى أن الفريق لن يتمكن "من الاحتفال بهذا اللقب" وتوجه بالشكر ساخرا من رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "لأنها جعلت مباراته المقبلة أمام نيوكاسل السبت وليس الأحد أو الاثنين".

وواصل: "إشبيلية لديه لاعبون استثنائيون، حارس مرمى رائع، وظهير دولي، ويتمتع أوليفر توريس بجودة التواصل مع المهاجمين، فهم خطرون في خط الهجوم".

وأكد جوارديولا: "في الماضي، كان لدي شعور أحيانًا بنقص الحافز عندما فاز الفريق بالكثير من الألقاب، لكن اليوم، لم يكن لدي هذا الشعور".

وشدد: "نحن سعداء حقًا بالحصول على الكأس بالفعل، نحن خسرنا كأس والتي كان من الممكن أن تتيح لنا التتويج بكافة الألقاب، تأتي المرحلة التالية عندما نذهب لكأس العالم للأندية".