5 أخطاء شائعة في النوم تؤدي إلى ظهور حب الشباب

ظهور حب الشباب
ظهور حب الشباب

أخطاء شائعة في النوم تؤدي إلى ظهور حب الشباب من أكثر العوامل التي يتم التغاضي عنها في تطور حب الشباب هي نظافة غطاء الوسادة الخاص بك، النوم على كيس وسادة متسخ يعرض بشرتك لتراكم الزيت والعرق والبكتيريا وخلايا الجلد الميتة.

النوم الجيد ليلاً ضروري للصحة العامة والرفاهية، بما في ذلك صحة بشرتك، بينما يدرك معظم الناس العلاقة بين النظام الغذائي والعناية بالبشرة، غالبًا ما يتم التقليل من تأثير النوم على صحة الجلد، يمكن أن تساهم عادات النوم السيئة في تطور حب الشباب، وهي حالة جلدية شائعة تؤثر على ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم.

أبرزها المحافظة على صحة الجلد.. تعرف على فوائد الأفوكادو

لذلك نقدم لكم 5 أخطاء شائعة في النوم يمكن أن تؤدي إلى ظهور حب الشباب ونظرة ثاقبة حول كيفية تحسين نظافة نومك من أجل بشرة أكثر صحة:

- إهمال غطاء وسادة:

من أكثر العوامل التي يتم التغاضي عنها في تطور حب الشباب هي نظافة غطاء الوسادة الخاص بك، النوم على كيس وسادة متسخ يعرض بشرتك لتراكم الزيت والعرق والبكتيريا وخلايا الجلد الميتة.. بمرور الوقت، يمكن لهذه الشوائب أن تسد المسام وتؤدي إلى ظهور حب الشباب، لمنع حدوث ذلك، استهدف تغيير غطاء الوسادة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، باستخدام أقمشة مضادة للحساسية تسمح بمرور الهواء لتقليل التهيج.

- النوم بالمكياج :

النوم دون تنظيف وجهك بشكل صحيح وإزالة المكياج يمكن أن يضر بصحة بشرتك.. يمكن أن يسد المكياج المسام مما يؤدي إلى زيادة إفراز الدهون وتكوين حب الشباب، ابتكر روتينًا للعناية بالبشرة قبل النوم يتضمن تنظيفًا لطيفًا وترطيبًا للسماح لبشرتك بالتنفس والتعافي أثناء النوم.

جدول نوم غير منتظم:

يمكن أن تؤدي أنماط النوم غير المنتظمة إلى تعطيل إيقاع الساعة البيولوجية الطبيعي للجسم، مما يؤثر على التوازن الهرموني، تلعب الهرمونات دورًا مهمًا في تنظيم إنتاج الزيت في الجلد.. عندما يكون جدول نومك غير متسق ، يمكن أن تحدث اختلالات هرمونية ، مما قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب

احرص على روتين نوم ثابت من خلال الذهاب إلى الفراش والاستيقاظ في نفس الأوقات كل يوم ، حتى في عطلات نهاية الأسبوع.

- نوعية النوم الرديئة :

نوعية نومك مهمة بقدر أهمية كميته. يمكن لنوعية النوم السيئة ، التي تتميز بالاستيقاظ المتكرر أو النوم الضحل ، أن ترفع هرمونات التوتر مثل الكورتيزول، يمكن أن تحفز مستويات الكورتيزول المرتفعة إنتاج الزيت والالتهابات في الجلد ، مما يساهم في ظهور حب الشباب، لتحسين جودة النوم ، اخلق بيئة نوم مريحة ، وقلل من وقت الشاشة قبل النوم ، ومارس تقنيات الاسترخاء مثل التنفس العميق أو التأمل.

تناول المنشطات قبل النوم :

يمكن أن يتداخل تناول الكافيين والوجبات الخفيفة السكرية مع اقتراب موعد النوم مع قدرتك على النوم والبقاء نائمين، يمكن للمنشطات أن تعطل دورة نومك ، مما يؤدي إلى عدم الراحة الكافية وقد يؤدي إلى ظهور حب الشباب، اختر وجبة خفيفة ومتوازنة إذا كنت جائعًا قبل النوم وتجنب تناول الكافيين والسكر المفرط في الساعات التي تسبق النوم.