انطلاق مبادرة «كن مستعدًا» للإرشاد المهني من أجل التوظيف بجامعة الأقصر

انطلاق مبادرة "كن مستعدًا" بجامعة الأقصر
انطلاق مبادرة "كن مستعدًا" بجامعة الأقصر

شهدت جامعة الأقصر انطلاق أنشطة برنامج التعليم العالي للإرشاد المهني من أجل التوظيف بمبادرة "Be Ready"، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية (ILO) وبتمويل مقدم من المملكة المتحدة.

صرح بذلك الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس الجامعة وأضاف، أن مبادرة  "Be Ready، تهدف إلى تعزيز ربط الطلاب بسوق العمل من خلال برامج متنوعة لتدريب الطلاب، وتأهيلهم لسوق العمل؛ تنفيذًا  لتوجيهات  الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

اقرأ أيضا| «تمويل العلوم» توافق على تمويل بحث مقدم من جامعة الأقصر

وثمن رئيس الجامعة جهود الوزارة في إطلاق برنامج التعليم العالي للإرشاد المهني من أجل التوظيف؛ والذي يعد خطوة واعدة؛ لمساعدة الطلاب والخريجين على تخطيط مسارهم المهني في سوق العمل واكتساب المهارات المطلوبة.

حضر  الفعاليات الدكتور قرشي سعدي، وكيل كلية الحاسبات والمعلومات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة شيماء عبد الستار، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.


وأوضح محمد عبد الهادي مدير عمليات بمؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية، القائمة على تنفيذ المبادرة، أن مدة التدريب تشمل خمسة أيام، يتم خلالها تدريب الطلاب وتزويدهم بمهارات " soft skills" لتأهيلهم لسوق العمل، وربط ما يتم دراسته بمجالات الواقع المهني، وتوظيف مهاراتهم في المجالات المناسبة في سوق العمل.