5 وجهات لرحلة لا تنسى.. «أندونيسيا» سياحة الطبيعة الساحرة وآلاف الجزر

اندونيسيا
اندونيسيا

أندونيسيا بلد رائع يتألف من آلاف الجزر؛ التي تتميز بطبيعتها الساحرة والتي جعلت من هذا البلد جنة من جنان الأرض.. الشعب الأندونيسي ودود للغاية كما أن المطبخ الأندونيسي متميز بأصنافه وتوابله.

بالنسبة للغة المنتشرة في مدن اندونيسيا، فغالبية سكانها يتكلمون عدة لغات؛ أولها اللغة الأندونيسية وهي اللغة الأم بالطبع تليها اللغتين العربية والإنجليزية لذلك لا يجد السياح العرب أي صعوبة في التواصل مع السكان عند السفر إلى أندونيسيا.

تكثر خيارات السياحة في اندونيسيا ويغلب عليها السياحة البحرية؛ حيث تشكل الشواطئ الرملية فيها وجهات محببة لمعظم السيّاح في اندونيسيا كما أنها تضم الكثير من الأماكن الطبيعية الساحرة كالشلالات والبحيرات وغيرها بالإضافة الى الكثير من المعابد الأثرية والمباني التاريخية.. وتجد فيها الحدائق المائية وحدائق السفاري ومدن الترفيه بالإضافة إلى الأسواق الرائعة التي لا يمل السائح من زيارتها عند السفر إليها.

والطقس في أندونيسيا بشكل عام دافئ حيث يبلغ متوسط درجة الحرارة 28 درجة مئوية على مدار السنة، والطقس فيها ينقسم إلى موسمين رئيسيين؛ هما الموسم الجاف والموسم الرطب أو الممطر.

الموسم الجاف
يبدأ هذا الموسم في معظم أجزاء أندونيسيا من شهر مايو حتى شهر سبتمبر.
الموسم الرطب
يبدأ من شهر أكتوبر حتى شهر أبريل.

والأسواق في أندونيسيا متنوعة وإن غلب عليها الطابع الشعبي وفيها التحف والمشغولات اليدوية، وهناك أيضاً العديد من المجمعات التجارية العصرية.

ونسلط الضوء على بعض الأماكن السياحية في أندونيسيا؛ السياحة في جاكرتا:
تقع جاكرتا على الساحل الشمالي الغربي لجزيرة جاوة؛ إحدى أهم جزر اندونيسيا وتعتبر الأكثر تعداداً من حيث السكان في هذه الجزيرة.

تعتبر العاصمة جاكرتا وجهة رئيسية عند السفر إلى أندونيسيا، فبالإضافة إلى كونها عاصمة للبلاد، فهي تضم العديد من المعالم وأماكن السياحة في أندونيسيا التي تجذب السياح؛ ومن أهمها متحف اندونيسيا الوطني ومدن الملاهي الترفيهية وغيرها.

السياحة في جزيرة بالي:
تجذب جزيرة بالي آلاف السياح كونها تعتبر واحدة من أجمل جزر أندونيسيا سياحة بل وحتى في العالم، توفر الجزيرة خيارات واسعة للاستجمام والتمتع بجمال الطبيعة الخضراء التي تحتضنها الى جانب شواطئها الرملية.

تبعد جزيرة بالي عن جاكرتا ساعتين بالطائرة تقريباً وهي من الأماكن السياحية في أندونيسيا العائلية بامتياز؛ بسبب كثرة الأنشطة الترفيهية التي توفرها سواء في الشواطئ أو البحيرات؛ منها الغطس والسباحة وصيد السمك وغيرها كما أنها تضم أكبر مدن الترفيه في أندونيسيا.

أما عن أفضل وقت لزيارة جزر أندونيسيا بالي فهو بين شهر مايو وشهر يوليو حيث تكون درجات الحرارة معتدلة 28 درجة مئوية.

السياحة في باندونق:
تعتبر مدينة باندونق العاصمة لإقليم جاوة الغربية في اندونيسيا وهي ثالث أكبر مدن اندونيسيا، يحيط بهذه المدينة مجموعة من البراكين ومزارع الشاي لا تفوت زيارة باندونق عند السفر إلى أندونيسيا.

باندونق هي من أفضل الأماكن السياحية في أندونيسيا وقد اشتهرت بينابيعها الحارة الكبريتية والبركانية الموجودة في كل من تشياتر وتشيبودي، كما أن مزارع الشاي والفراولة تنتشر فيها بكثرة، يتردد السياح إلى باندونق من أجل الاستجمام والاستمتاع بجمال شلالاتها وبحيراتها.

السياحة في بونشاك:
من أهم وجهات السياحة في أندونيسيا، تقع بونشاك جنوبي جاكرتا وتبعد عنها حوالي ساعتين بالسيارة، تمتاز بونشاك بجوها المعتدل وهوائها النقي وطبيعتها الخلابة، تنتشر فيها مزارع الشاي على مساحات واسعة.

بونشاك من أفضل مدن أندونيسيا؛ التي تجذب السياح من كافة أنحاء العالم ومن ضمنهم السياح العرب فقد ذاع صيتها كثيراً بين العرب لا تفوت زيارتها عند السفر إلى أندونيسيا.

السياحة في لومبوك:
جزيرة لومبوك إحدى أجمل جزر أندونيسيا سياحة؛ فهي تتمتع بجمال طبيعي يخطف الألباب، تبعد هذه الجزيرة عن جاكرتا العاصمة قرابة ساعتين بالطائرة.

تضم جزيرة لومبوك أجمل الشواطئ الذهبية بالإضافة إلى الطبيعة الخضراء من جبال وغابات كما أنها تذخر بالكثير من المنتجعات المميزة والفنادق وتتوفر فيها أنشطة ترفيهية عديدة معظمها مرتبط بالشاطئ كركوب الأمواج.