مجلس إدارة المناطق الصناعية بالبحيرة يوافق على الطلبات المقدمة من المستثمرين

الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة
الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، على أن الدولة المصرية لا تألوا جهدًا فى تشجيع الإستثمار الجاد والهادف وتوفير المناخ الإستثماري وتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات للمستثمرين الجادين، وتذليل ما يعترض مشروعاتهم من معوقات للمساهمة فى دعم وتنمية مصادر الدخل القومي وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة.

 كما قدمت تحية شكر وتقدير واجبة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على دعمه الكبير والمتواصل للمستثمر المصري ودعم التصنيع المحلي، مشيرةً إلي إلتزام المحافظة بكافة القرارات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء، التي تستهدف دعم الإستثمار والمستثمر الجاد وتقليل الفاتورة الإستيرادية وترشيد إنفاق العملة الصعبة.

كما أوصت نائب محافظ البحيرة، على ضرورة قيام رؤساء الوحدات المحلية بمركزي حوش عيسى ووادي النطرون بالتواصل المباشر مع المستثمرين واستمرار متابعة طلباتهم واحتياجاتهم وتلبيتها، وشددت على الإنتهاء من كافة المرافق الجاري تنفيذها بالمناطق الصناعية، والإلتزام بالبرنامج الزمني المحدد لها، ومواجهة أى ممارسات من شأنها الإضرار بالبيئة والتشجيع على إقامة المشروعات صديقة البيئة، وذلك تماشياً مع إستضافة الدولة المصرية لمؤتمر الأطراف COP27 فى نوفمبر من العام الماضي حول العمل المناخي. 

◄ اقرأ أيضًا | نائب محافظ البحيرة تناقش استعدادات تنفيذ التدريب المشترك «صقر 121»

وأشادت د. نهال بلبع، بالتيسيرات المقدمة للمستثمرين وسرعة الرد على طلبات التخصيص الجديدة لهم، مؤكدة إستمرار العمل على تقديم الخدمات للمستثمرين وتذليل كافة المعوقات لسرعة قيامهم بتنفيذ مشروعاتهم بالمناطق الصناعية فى إطار حرص الدولة على تشجيع الإستثمار وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة 

جاء ذلك خلال رئاستها لإجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية وذلك بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة، بحضور  اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام للمحافظة وكامل غطاس  السكرتير العام المساعد وأعضاء مجلس الإدارة ومكتب الهيئة العامة للتنمية الصناعية بالإسكندرية ومسئولى شركات المرافق العامة وكافة الجهات المعنية.  

حيث تم خلال الإجتماع الموافقة على عدد من الطلبات المقدمة من مستثمري المنطقتين الصناعيتين بحوش عيسى ووادي النطرون لحصولهم على (مهل - تنازلات - إضافة نشاط جديد... وغيرها) لإستكمال مشروعاتهم في العديد من المجالات وإثبات جديتهم. 

كما قامت اللجنة بالموافقة على (11) طلب تخصيص لمستثمرين يرغبون في إقامة مشروعات جديدة بالمنطقتين الصناعيتين بواقع (4) طلبات بوادي النطرون وعدد (7) طلبات بحوش عيسى، وتم تحويل الطلبات للجنة الخاصة بالهيئة العامة للتنمية الصناعية للبت فيها.

◄ اقرأ أيضًا | افتتاح أعمال تطوير محكمة وادي النطرون| صور

وكذا تم عرض الموقف التنفيذي للمشروعات الجارية بالمناطق الصناعية الصناعية بحوش عيسى ووادى النطرون، حيث بلغ عدد المشروعات التى تم تخصيص أراضي لإقامة إستثمارات عليها بالمنطقة الصناعية بوادي النطرون (337) مشروع وجارى السير فى تسليم قطع أراضي لمستثمرين جدد داخل المنطقة، وبالنسبة للموقف التنفيذي لمشروعات المنطقة الصناعية بحوش عيسى فقد بلغ إجمالي عدد المشروعات التى تم تخصيص أراضي لها لإقامة إستثمارات عليها (89) مشروع منهم مشروعات منتجة وقائمة بالفعل. 

هذا وقد وجهت د. نهال بلبع، خلال الإجتماع بضرورة إستكمال أعمال المرافق بالمناطق الصناعية وإجراء أعمال الصيانة الدورية لها، وكذا عرض المشروعات بصفة دورية، مع التأكيد على تكثيف الحملات والجولات على المنشآت والمصانع للتأكد من الإلتزام بتوافر كافة الإشتراطات ومنها أمن الحريق، بالتنسيق مع الحماية المدنية للحفاظ على أمن وسلامة العاملين، وإستيفاء كافة الإشتراطات وتدريب العاملين على إستخدام تلك المعدات والأدوات.

وفى نهاية الإجتماع أكدت نائب محافظ البحيرة، على ضرورة التواصل المستمر بالمستثمرين والإستماع لمطالبهم والعمل على تقديم التيسيرات اللازمة للبدء في مشروعاتهم وتذليل ما يعترضهم من معوقات.