باناثينايكوس ورينجرز يسيران بخطى ثابتة في دوري أبطال أوروبا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

اقتربت فرق باناثينايكوس اليوناني وجلاسكو رينجرز الاسكتلندي، من الصعود للدور المؤهل لمرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.


وفاز باناثينايكوس (1-0) على ضيفه أولمبيك مارسيليا الفرنسي، اليوم الأربعاء، في ذهاب الدور التمهيدي الثالث للمسابقة القارية، التي شهدت أيضا فوز مكابي حيفا (2-1) على مضيفه سلوفان براتسلافا السلوفاكي، ورينجرز على ضيفه سيرفيت السويسري بالنتيجة ذاتها.

واستغل باناثينايكوس النقص العددي في صفوف مارسيليا، الذي لعب ب10 لاعبين، عقب طرد لاعب الوسط المخضرم جيفري كوندوجبيا في الدقيقة 65 لحصوله على الإنذار الثاني.

وتقمص البرازيلي بيرنارد دور البطولة في اللقاء، عقب تسجيله الهدف الوحيد في الدقيقة 83 لمصلحة الفريق اليوناني، الذي أصبح يكفيه التعادل بأي نتيجة في لقاء العودة، الذي يقام بفرنسا يوم الثلاثاء المقبل، من أجل بلوغ الدور المؤهل لمرحلة المجموعات في البطولة.

وعلى ملعب (ايبروكس ستاديوم) بمدينة جلاسكو الاسكتلندية، حقق جلاسكو رينجرز انتصارا ثمينا (2-1) على ضيفه سيرفيت.

وافتتح جيمس تافيرنير التسجيل لمصلحة جلاسكو في الدقيقة السادسة من ركلة جزاء، قبل أن يضيف زميله سيريل ديسرس الهدف الثاني في الدقيقة 15.

وأعاد سيرفيت الإثارة للمباراة من جديد، عقب تسجيل لاعبه كريس بيديا هدفه الفريق السويسري الوحيد في الدقيقة 44 من ركلة جزاء، غير أن الضيوف لعبوا ب10 لاعبين، عقب طرد لاعب الوسط الفرنسي ديفيد دولان في الدقيقة 60 لحصوله على الإنذار الثاني.