مدربة «سيدات ألمانيا» ترغب في البقاء بمنصبها

مارتينا فوس تيكلينبورج
مارتينا فوس تيكلينبورج



أكدت مارتينا فوس تيكلينبورج، مدربة المنتخب الألماني لكرة القدم للسيدات، رغبتها في الاستمرار في منصبها رغم خروج الفريق من دور المجموعات ببطولة كأس العالم.

وجاء المنتخب الألماني، بطل العالم مرتين، للبطولة بآمال كبيرة بعدما أنهى بطولة أمم أوروبا، التي أقيمت العام الماضي، في المركز الثاني عقب خسارته المباراة النهائية أمام المنتخب الإنجليزي.

وبدأ المنتخب الألماني، بطولة كأس العالم بتحقيق فوز كبير على المنتخب المغربي (6-0)، لكنه خسر (1-2) أمام المنتخب الكولومبي في الجولة الثانية قبل أن يتعادل مع المنتخب الكوري الجنوبي (1-1) في الجولة الأخيرة من دور المجموعات ليودع البطولة.

وذكر الاتحاد الألماني لكرة القدم بالفعل أنه يتوقع أن يحترم تعاقده مع فوس تيكلينبورج، والذي يمتد حتى بطولة أمم أوروبا التي تقام في سويسرا في عام 2025.

وقالت فوس تيكلينبورج، اليوم السبت، في مؤتمر صحفي عقد بمقر إقامة المنتخب الألماني في ويونج، قبل عودة الفريق إلى ألمانيا: "لم أعتد على الهروب عندما تصبح الأمور صعبة. لهذا السبب لدي رغبة مؤكدة لاتخاذ الخطوات القادمة مع المنتخب الألماني للسيدات بمشاركة الجميع".

وسينصب تركيز فوس تيكلينبورج في الفترة المقبلة على أولمبياد باريس التي تقام العام المقبل.

وتولت فوس تيكلينبورج تدريب المنتخب الألماني للسيدات في عام 2018، ووصلت لدور الثمانية في بطولة كأس العالم 2019.

ورفضت المدربة تبرير خروج منتخبها من البطولة بإلقاء اللوم على اختيار مقر إقامة المنتخب بأستراليا.

ووصفت لاعبات المنتخب مدينة ويونج، التي يبلغ عدد السكان بها 4500 شخصا والتي تقع على بعد 100 كيلومتر شمال سيدني، بأنها مدينة فقيرة ولا يوجد بها الكثير لفعله.

وقالت المدربة البالغة 51 عامًا: "سنواصل تحمل مسؤولية قرارنا. الحل الأمثل لم يكن موجودا في ظل الشروط الموضوعة".