توفير سيارة «ماموجرام» لإجراء الفحص الطبي لأورام الثدي بمستشفى قويسنا   

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، إنه بالتنسيق مع وزارة الصحة تم توفير سيارة ماموجرام لإجراء الفحوصات الطبية  أورام الثدي وأشعة الماموجرام للحالات التى تم اكتشافها بالإضافة إلى التوعية الكاملة بمسببات المرض وآليات الفحص الذاتى للمنتفعات، وذلك بمستشفى قويسنا المركزى اعتبارا من اليوم الخميس الموافق 3 أغسطس ولمدة أسبوع.


من جانبه أوضح الدكتور خالد عبدالغنى وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، أن المبادرة تقدم خدمات الفحص والتوعية للسيدات بداية من سن 18 عاما، مناشدا السيدات بالاطمئنان الدورى على حالتهن الصحية والاستفادة من خدمات المبادرة.

اقرأ أيضا | تحصين 243 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالمنوفية 

وفى ذات السياق، أشار محافظ المنوفية، إلى انتظام منظومة العمل بالمبادرة الرئاسية "100 يوم صحة" تحت شعار "معاك من أول يوم" بمختلف أرجاء المحافظة وذلك منذ انطلاقها فى 25 يونيو الماضى من خلال الفرق الثابتة بالوحدات والمراكز الصحية بإجمالى 238 فرقة، و900 فرقة متحركة تجوب أرجاء المحافظة، مؤكداً دعمه الكامل وتسخير كافة الإمكانيات وتقديم التسهيلات والدعم اللوجيستي اللازم لإنجاح تلك المبادرة وتحقيق المستهدف منها وضمان توفير الخدمات الطبية لجميع المواطنين.


وأكد محافظ المنوفية، أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرا بملف الصحة وتضعه على قائمة أولويات العمل خلال الفترة القادمة، مشيدا بكافة المبادرات التي تطلقها القيادة السياسية لبناء الإنسان والنهوض بكافة الخدمات المقدمة له كونه أحد المحاور الرئيسية للجمهورية الجديدة .


ويأتي ذلك فى إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الخاصة بدعم صحة المرأة المصرية والتى تستهدف الكشف المبكر عن أورام الثدي والعلاج والتوعية الكاملة بالمرض وأسبابه.