حالة الطقس المتوقعة حتى الثلاثاء.. ارتفاع نسب الرطوبة وأمطار رعدية لمدة 48 ساعة

 الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الخميس وحتى الثلاثاء المقبل.

وتوقعت الأرصاد الجوية، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، حالة الطقس حتى الثلاثاء، ليكون طقس حار رطب نهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

اقرأ أيضًا| الأرصاد: توقعات باستمرار انكسار الموجة الحارة

تحذير من ارتفاع نسب الرطوبة:


وجددت هيئة الأرصاد، تحذيرها من ارتفاع في نسب الرطوبة مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس على مدار اليوم، تسجل أقصاها 95% في السواحل الشمالية.

ولفتت إلى شبورة مائية صباح باكر الخميس حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وكشفت الأرصاد الجوية، أن غدا الخميس يشهد سقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من أقصى جنوب البلاد «حلايب، شلاتين، أبو سمبل، بحيرة ناصر» على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد «حلايب، شلاتين، أبو سمبل، بحيرة ناصر» على فترات متقطعة.

وأضاف أن نشاط الرياح يستمر حتى الثلاثاء المقبل، يكون يوم الجمعة على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، مع فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة، بينما يكون من السبت حتى الثلاثاء يكون نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.