ألف.. باء

أيمن بدرة يكتب: الدوري الجديد أمام الفيفا

أيمن بدرة
أيمن بدرة

لن يمر قرار اتحاد الكرة بتعديل نظام دورى الدرجة الأولى ليكون من 20 نادياً.. والمتوقع أن تبقى الصدامات بين الأندية والاتحاد والتى دخلت فى شتائم واشتباكات ووصلت إلى الفيفا بعد أن قدمت الأندية شكوى تؤكد فيها مخالفة المسابقة للائحة النظام الأساسي.. وجاء فى الشكوى: 

تنظر الجمعية العمومية غير العادية التى تعقد يوم 1 أغسطس 2023 مناقشة قرار مجلس إدارة اتحاد كرة القدم بإضافة قسم جديد للمسابقات يخالف نصوص المواد الفصل الأول من مادة التعريفات والمادة 2 والمادة 12 والمادة 39 والمادة 60 من لائحة النظام الأساسى للاتحاد المعتمدة من قبل الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» ويخالف الحوكمة الرياضية ويعمل على التمييز وعدم العدالة وعدم النزاهة ويتعارض مع سياسة اللعب النظيف.

انتهت الشكوى التى ستكون سبباً فى دخول الدوري المزمع إطلاقه فى نفق الخلافات والمشاكل.. والحقيقة أن هذا النظام سلبياته أكثر كثيراً من إيجابياته.. يكفى أنه لم تظهر له ملامح فى التسويق الذى قيل عنه.. كما لم يوضح أحد ما هى القناة الناقلة لمباريات الدورى فى ظل ازدحام شبكة أون تايم التى تذيع الممتاز (أ) وحدها.. أم سيكون دورى المحترفين «ب» «سرياً كما كان فى الموسم المنتهي؟!.