"أبو" يحيي حفل الإعلان عن أسماء الفائزين في الدورة 7 لتحدي القراءة العربي

أبو
أبو

كرّم الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والسفيرة مريم الكعبي، سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر، والدكتور عبد الكريم سلطان العلماء، المدير التنفيذي لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، الطلاب الفائزين في الدورة السابعة بـ «تحدي القراءة العربي» على مستوى الجمهورية.

وكذلك المشرفين المتميزين المشاركين في المسابقة للعام الدراسي 2023/2022، إضافة إلى الطلاب الحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى من ذوي الهمم.

شهدت الإحتفالية فقرة غنائية للمطرب أبو، غنا فيها للمتسابقين، كما تم عرض فيديو عن قصص النجاح الملهمه لمشاركة ذوي الهمم من مسابقة تحدي القراءة.

وخلال كلمته، أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي عندما أطلق استراتيجية بناء الإنسان المصري عام 2018 استهدفت وجود طالب متعلم يمتلك المهارات الشخصية، وقادر على مواصلة التعلم، وليس فقط تحصيل الدرجات، مشيرًا إلى أنه كان لابد من وجود مجموعة أنشطة تدعم ذلك، مؤكدًا أن مشروع تحدى القراءة العربي هو أحد الأنشطة التي تدعم استراتيجية بناء الإنسان المصري.

وأوضح الوزير، أنه مما لا شك فيه أن القراءة الحرة تعد إحدى الأسس الهامة التي تساعد على تنمية التفكير وحصيلة المعلومات لدى الطالب، ويدعم مشروع تحدي القراءة العربي مفهوم القراءة الحرة، موجهًا الشكر إلى مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، ومقدمًا له خالص التحية والتقدير على هذا التعاون.

وأشار الدكتور رضا حجازي، إلى أن زيادة عدد المشاركين في المسابقة والإقبال الشديد عليها لم يأت محض الصدفة، ولكنه نتاج منظومة عملت على ذلك وبذلت جهدًا كبيرًا في نشر وتوعية المتسابقين، حيث بلغ عدد المشاركين في المسابقة 15 مليون و335 ألف طالب، موجهًا الشكر إلى الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، والمدارس على هذا الجهد، لافتاً إلى أن هذه تعد ظاهرة تستحق الإشادة والدعم.

كما أشار الوزير إلى أن المسابقة تميزت هذا العام بإدراج فئة الطلاب من ذوى الهمم في فعاليات المسابقة، وهو توجه يدعم أهداف الوزارة في إدماج تلك الفئة في كافة الفعاليات والأنشطة، واكتشاف قدراتهم، وهذا ما حققه مشروع تحدى القراءة العربي.

وفي ختام كلمته، وجه الوزير خالص الشكر والتقدير لكافة القائمين على تنظيم مسابقة تحدي القراءة العربي، ولكافة القيادات التربوية في كافة المحافظات والتي شاركت في تحقيق هذا الإنجاز؛ على ما بذلوه من جهد عظيم، كما توجه بالتهنئة للطلاب الفائزين والمشرفين المتميزين.

يشار إلى أن “المطرب أبو” كان قد أطلق مؤخرًا أغنية “هوليلا” وهي أولى أغنيات ألبومه الأول “فارق ع الكل” المنتظر طرح أغانيه تباعًا خلال موسم صيف 2023، والأغنية من كلمات أبو ومحمد الشافعي، ألحان د.طارق نديم، توزيع هادز، ومن إنتاج شركة “جاما” محمد جابر، المسئولة عن إنتاج الألبوم بشكل كامل تأكيدا للتعاون المثمر والمستمر بين جابر وأبو منذ 2019.

إطلاق أغنية “هوليلا” جاء خلال حفل كبير جمع “أبو” بالعديد من أصدقائه الفنانين، وكذلك مجموعة من الشخصيات العامة، من بينهم المهندس نجيب ساويرس، نيللي كريم، هشام ماجد، الإعلامية جاسمين طه زكي، جومانا مراد، الفنانة سلمى أبو ضيف، المنتج طارق الجنايني، الإعلامية إنجي علي، رزان مغربي، والإعلامية مريم أمين.