«الثانوية العامة مش نهاية العالم».. نجوم تركوا «كليات القمة» من أجل الفن

مشاهير الفن
مشاهير الفن

كتب: أحمد عادل

يستعد طلاب الثانوية العامة، للاتحاق بالكليات، عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة، ليبدأوا مرحلة جديدة من حياتهم.

ولا تُعد نتيجة الثانوية العامة، هي النهاية، وإنما هي مجرد بداية للحياة الجديدة التي ينتظرها طلابنا، وهذا ما حدث مع الكثير من الفنايين الذين تركوا مجالهم الجامعي، لمطاردة أحلامهم.

ويحلم الكثير من طلاب الثانوية العامة، للحاق بكليات القمة والمتمثلة في «الطب والهندسة»، ولكن تلك الكليات تركها الكثير من النجوم، للانضمام لمجال الفن.

وتستعرض «بوابة أخبار اليوم»، بعض أسماء الفنانين الذين تركوا مجالات الطب والهندسة، لتحقيق أحلامهم والالتحاق بالفن.

كلية الطب

يحيى الفخراني

يُعد الفنان القدير يحيى الفخراني من خريجي كلية الطب بجامعة عين شمس، وكان يتجه للتخصص في الأمراض النفسية والعصبية، ولكنه فضل أن يطارد أحلامه ويتجه لمجال الفن.

عزت أبو عوف

كان الفنان الراحل عزت أبو عوف، من خريجي كلية الطب، ولكن شغفه بالموسيقى شجعه على إنشاء فرقة الـ"4 M"، والتي نالت شهرة واسعة في ثمانينات وتسعينات القرن الماضي، بالإضافة إلى عمله بمجال التمثيل حتى وفاته.

كريم فهمي

على الرغم من التفوق الدراسي الكبير، وتخرج كريم فهمي من كلية طب الأسنان، إلا أنه فضل العمل بالتمثيل والكتابة والتأليف، ولازال يمارس مهنتنه كطبيب.

كلية الهندسة

يوسف الشريف

تخرج الفنان يوسف الشريف، في كلية الهندسة قسم الميكانيكا بجامعة عين شمس، ولكن اتجه لمجال التمثيل.

أحمد فهمي وشيكو وهشام ماجد

أبهر الثلاثي أحمد فهمي وشيكو وهشام ماجد، جمهور الفن، وحققا نجاحًا كبيرًا قبل أن ينفصلا فنيًا، ولكن ما لا يعلمه الكثير، أن الدراسة الجامعية جمعتهم قبل الفن.

يُعد الثلاثي من طلاب كلية الهندسة، ولكن أحمد فهمي فضل الانتقال لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، بعدما قضى 3 سنوات بها.

سيد رجب

تخرج الفنان سيد رجب، من كلية الهندسة جامعة حلوان، وعمل كمهندس سيارات لمدة قربت الـ 20 عامًا، ولكن تركها بعد ذلك من أجل تحقيق حلمه والعمل كمثثل.

كليات أخرى

الزعيم عادل إمام

نال الفنان الكبير عادل إمام، عشق محبي الفن، فمن منا لا يحب الزعيم؟، ولكن ما لا يعلمه الكثير، أن إمام من خريجي كلية الزراعة، ودخل مجال التمثيل عبر بوابة مسرح الجامعة.

سمير ودلال

تخرج الثنائي سمير غانم، وزوجته دلال عبدالعزيز، من كلية الزراعة، قبل أن يتجها للفن في ستينيات القرن الماضي.

الساحر

تخرج الفنان محمود عبدالعزيز، في كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية، واستغل مسرح الجامعة لبدء مشوار فني كبير، نال على إثره حب جماهير وعشاق الفن.