أرنولد شوارزنيجر يحتفل بعيد ميلاده

النجم ارنولد شوارزنيجر
النجم ارنولد شوارزنيجر

يحتفل اليوم الـ 30 من يوليو النجم الكبير أرنولد شوارزنيجر الذى يعد واحد من أهم نجوم هوليود وأكثر الرياضين شهرة في العالم وتحديدًا برياضة كمال الأجسام الذى تفوق فيها على نفسه حتى أصبح أيقونة يتطلع للسير على خطاها الكثيرون ممن سحرهم أرنولد قبل دخول مجال التمثيل ليصبح من أهم الممثلين على مستوى العالم.

ولد ارنولد  في الـ 30 من يوليو من عام 1947 ليتم اليوم عامه 76،حيث لم يكتفي بما حققه في مجالات الرياضة والفن من نجاح كبير، وحقق نجاحاً أيضاً في عالم السياسة حيث عين حاكما لولاية كاليفورنيا 


 وفي عام 1967 حقق  لقب "مستر يونيفرس" عندما كان في العشرين من عمره فقط، وبالتالي، أصبح أصغر شخص يفوز بهذا اللقب. في العام التالي، حصل مرةً أخرى بنفس اللقب

وفي عام 1970، شارك في مسابقة مستر أولمبيا وفاز في المسابقة عندما كان عمره ثلاثة وعشرون عامًا فقط. حقق رقمًا قياسيًا بكونه أصغر شخص يفوز بهذا اللقب.
أما بالنسبة للتمثيل فكل محبى السينما العالمية على درايه بأن ارنولد شوارزنيجر واحد من أهم ممثلي ونجوم هوليود على مر التاريخ بأفلام مثل Terminator و"Predator" و "Commando" و "The Running Man" و "Raw Deal" و Red Heat ليصنف على قمة هوليود طوال سنوات عديدة.

أقرأ ايضا....«آخرهم عبدالله حسن يوسف».. مشاهير ماتوا غرقًا