العاصفة الترابية قللت المحصول.. أسعار المانجو الإسمعلاوي| فيديو وصور

المانجو
المانجو

 فتحي البيومي

في هذه الأيام من كل عام، يتوافد تجار التجزئة وأصحاب محلات بيع الفواكه على سوق الجملة لتجارة الخضروات والفواكه بمدينة الإسماعيلية، لشراء الكميات اللازمة لهم من المانجو الإسمعلاوي وذلك لبيعها في مختلف الأماكن .

وتعد المانجو الإسمعلاوي أهم أنواع المانجو الموجودة في مصر وذلك يرجع لملائمة التربة والمناخ بمحافظة الإسماعيلية لطبيعة هذه الفاكهة مما جعل مزارع المانجو بالإسماعيلية من أهم مزارع إنتاج هذه الفاكهة دون منافس .

وتختلف أسعار المانجو في سوق الجملة لتجارة الخضروات والفواكه بمدينة الإسماعيلية وفقا لاختلاف الأنواع، فمحافظة الإسماعيلية تنتج العديد من أنواع المانجو والتى تختلف فيما بينها من حيث الطعم  والأسعار والأشكال، وطبيعة تناول كل نوع منها .

اقرأ أيضا| مواكب المانجو فى السويس| بيع 10 أطنان للمصطافين والأهالى خلال ساعتين

"بوابة أخبار اليوم" قامت بجولة تفقدية داخل سوق مدينة المستقبل لتجارة الخضروات والفواكه بمدينة الإسماعيلية لرصد حركة بيع المانجو الإسمعلاوي واختلاف الأسعار والأنواع.

أسعار المانجو في أسواق الإسماعيلية

وعن أسعار المانجو في سوق مدينة المستقبل لتجارة الخضروات والفاكهة بالإسماعيلية يقول "محمد تهامي" صاحب أحد محلات تجارة الفواكه بالجملة أن أسعار المانجو منخفضة هذا العام رغم ما تعرض له المحصول من عواصف ترابية في بداية الموسم أدت إلى تساقط الثمار بأعداد كبيرة ولكنه بسبب حالة الغلاء العامة لم ترتفع أسعار المانجو وتتفاوت الأسعار هذا العام ما بين ١٨ و٢٢ جنيها للمانجو السكري، ومن ١٧ لـ ٢٠ جنيهًا للمانجو الزيدية، أما أسعار المانجو العويسي فيتراوح سعرها ما بين الـ٢٥ والـ٤٥ والـ ٥٠ جنيها وذلك وفقا لدرجة النوع، وكذلك تتراوح أسعار المانجو السكري الممتاز ما بين الـ٢٠ والـ٣٠ جنيها وفقا لدرجة النوع، أما مانجو الفص العويسي فسعرها بلغ الـ٦٠ جنيها للكيلو، ثم يأتي بعد ذلك المانجو البلدي والأصناف وقد بلغ سعرها ١٥ جنيهًا للكيلو.

الإقبال على شراء المانجو الإسمعلاوي

وعن الإقبال على شراء المانجو الإسمعلاوي يقول "محمد تهامي" هناك إقبالا على شراء المانجو هذا العام ولكنه ليس بدرجة الإقبال في الأعوام السابقة، وهذا ما أدى إلى انخفاض أسعار المانجو على عكس التوقعات التى كانت تتوقع ارتفاع الأسعار نتيجة لما تعرض له المحصول من تساقط بسبب العاصفة الترابية التى واجهت المحصول في بداية الموسم .