طقس الخميس| الحرارة تصل 40 في الظل.. وانفراجة السبت المقبل

درجات الحرارة وحالة الطقس
درجات الحرارة وحالة الطقس

أكدت الدكتور منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، أن معظم دول العالم تعاني من ارتفاعات غير مسبوقة في درجات الحرارة فبعض الدول درجات الحرارة اعلى من المعدل الطبيعي بـ10 درجات مئوية، في تطرف مناخي بشكل كبير.

وأضافت، أن المواطنين في مصر لم يعتاودا على طول موجات ارتفاع درجة الحارة بشكل كبير، وأن درجات الحرارة خلال الاسبوعيين الماضيين أعلى من المعتاد بـ4 درجات مئوية مع ارتفاع كبير في نسب الرطوبة حيث تتجاوز 95% على السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط.

اقرأ أيضا.. ارتفاع الرطوبة.. الأرصاد تكشف طقس الأسبوع المقبل

وأوضحت في مداخلة هاتفية لبرنامج مصر جديدة تقديم الإعلامية إنجي أنور والمذاع مساء اليوم الاربعاء عبر فضائية etc أن حد الموجهه الحارة يمكن أن تنكسر بدءاً من السبت، مشيرة إلى أن درجة الحرارة غداً على القاهرة تصل إلى 40 د مئوية في الظل، وأنما الحرارة المحسوسة تصل الي 43 درجة، وتصل درجات الحرارة في محافظات الصعيد إلى 45 درجة مئوية، بينما تصل درجات الحرارة الجمعة إلى 38 درجة، بينما تتمتع المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط بدرجات حرارة اقل حيث تصل الي  34 درجة،  ولكن تعاني من ارتفاع درجات الرطوبة .

وشددت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، على ضرورة تجنب التعرض للشمس فترة الظهيرة من 12 ظهرا وحتى 4 عصرا، وأخذ الاحتياطات الأزمة وتناول كميات كبيرة من المياه والسوائل .