موجز الفن| عمرو دياب الأعلى استماعا.. وصلاح عبدالله يروج لـ«سفاح الجيزة»

صلاح عبدالله  وعمرو دياب
صلاح عبدالله وعمرو دياب

تقدم «بوابة أخبار اليوم» لقرائها موجز الفن لأهم الأخبار والأحداث الفنية خلال الـ 24 ساعة الماضية وجاءت كالتالي:

١- محمد الشقنقيري: محمد رمضان لو رشحني لدور صغير معاه هوافق

اختار الفنان محمد الشقنقيري النجم محمد رمضان لإمكانية المشاركة معه بدور صغير حال ترشيحه لعمل فني قائلا: "محمد رمضان ممكنأشارك معاه بدور صغير وأنا بحب محمد رمضان.. محمد مظلوم هي منظومة الإنتاج حطاه في حته كده لكن ممثل كويس وعمرو سعد ممثلكويس جدا".

أضاف خلال حواره مع الإعلامية إنجي هشام في برنامج المنسي عبر قناة هي: "محمد مهتم بكل حاجة فبالتالي لما هتعملي حاجة مشهتكون حاجة وتعدي وللأسف مشوفتش جعفر العمدة بسبب أني كنت مسافر لكن سمعت أنه نجح جدا".

وتحدث الفنان محمد الشقنقيري عن ذكرياته مع الفنان سعيد صالح وفاروق الفيشاوي والفنان محمود عبد العزيز: "التلاتة أستاذة.. أستاذفاروق خفه الدم ونكت ٢٤ ساعة الله يرحمه، أستاذ سعيد صالح الجدعنة ومش هزار لو قعده وحاسس أنك محتاجة ١٠٠ جنيه وهو مش معاهغير ال١٠٠ هيدهالك وهو رزقه على الله، أستاذ محمود عبد العزيز مؤرخ".

٢- الخميس.. صناع مسرحية «تشارلي شابلن» ضيوف منى الشاذلي

يحل أبطال وصناع مسرحية "تشارلي شابلن" ضيوفاً على برنامج "معكم منى الشاذلي"، في الحلقة المقرر إذاعتها مساء الخميس المقبل،على قناة cbc.

خلال اللقاء، يحكي مدحت العدل مؤلف المسرحية الغنائية عن كواليس كتابته للعرض الذي خاضه على سبيل التحدي، وكيف كان لشابلنفضل عليه خلال كتاباته لسيناريوهات بعض أفلامه.

ويروي أحمد البوهي مخرج العرض حلمه بتنفيذ مسرحية ميوزيكال بشكل جديد على المسرح المصري، وكيف أن "تشارلي" احتاجت منهرحلة بحث مضنية للوقوف على تفاصيل غير نمطية في حياة أحد أشهر فناني العالم على مر التاريخ.

ويكشف محمد فهيم الذي أدى دور البطولة عن حلمه القديم بتقديم شخصية الكوميديان الأشهر بالسينما، وكيف أنه خاض تجاربوتحضيرات لتقديم شابلن قبل 10 سنوات كاملة.

ويعبر الملحن إيهاب عبد الواحد عن سعادته بخروج المسرحية للنور، معتبرا شابلن مغامرة فنية تستحق الاحتفاء.

وتحاكي مسرحية "تشارلي شابلن" جوانب إنسانية من حياة أسطورة السينما الصامتة في شكل فني متميز من خلال الغناءوالاستعراضات، وكذلك يتحدث العرض عن أبرز أفلام شابلن التي أسست لجماهيريته العريضة.

٣- عمرو دياب الأعلى استماعا في الوطن العربي بأغنية «قولي إسمي»

تصدرت أغنية "قولي إسمي" للفنان عمرو دياب قائمة الأغاني الأعلى استماعا عبر تطبيق أنغامي في الوطن العربي لهذا الأسبوع.

وتصدرت الأغنية قائمة الأغاني العشر الأعلى استماعا في مصر، والسعودية، الإمارات، قطر، عمان، ليبيا، تونس، سوريا، العراق، اليمن،الأردن، الكويت، فلسطين، البحرين، السودان.

وأغنية "قولي إسمي" من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان محمد يحيى وتوزيع جلال الحمداوي وميكساج وديجتال ماستر أمير محروس.

يذكر أن الفنان عمرو دياب أحيا مؤخرا حفلا كبيرا في صول تاون بالساحل الشمالي وسط حضور جماهيري غفير، ويستعد خلال الفترةالقادمة لإحياء حفل كبير في جولف بورتو مارينا يوم ١١ أغسطس القادم.

٤- صلاح عبد الله يروج لمسلسل «سفاح الجيزة»

روج الفنان صلاح عبد الله لأحدث أعماله الدرامية مسلسل "سفاح الجيزة" ، وذلك عبر حسابه الرسمي بموقع التغريدات القصيرة "تويتر".

ونشر صلاح عبدلله البوستر الرسمي للمسلسل “سفاح الجيزة” وعلق عليه، قائلاً: "كل ما تبعد عن السفاح تكتشف أنك بتقري متخافوش منصاصا لكن احذروا من السفاح".

مسلسل «سفاح الجيزة» مكون من 8 حلقات متتالية يخرجها أحمد علاء، وتدور قصته حول فعاليات المسلسل مستوحاة من حكاية حقيقية،وهي خاصة بـ«سفاح الجيزة»؛ الذي صدرت حياله أحكام بالإعدام مؤجلًا، مضمونًا أن ذاك المشروع الدرامي أتى على يد الصدفة؛ حيثاستلم العمل من المنتج للبرنامج «رحالة» حتى الآن حلقته التي عُرضت في شهر رمضان الفائت، عبر واحدة من المنصات الرقمية.