تشغيل موقف المريوطية الجديد بالجيزة

■ وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة  يتفقدان مجمع مواقف السرفيس وساحات الانتظار بالمريوطية
■ وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة يتفقدان مجمع مواقف السرفيس وساحات الانتظار بالمريوطية

افتتح اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مجمع مواقف السرفيس وساحات الانتظار الجديدة بالمريوطية.

وتفقد الوزير والمحافظ أعمال التطوير الجارية بمحيط المتحف المصرى الكبير للوقوف على نسب التنفيذ ومتابعة معدلات إنجاز الأعمال.

وخلال تفقد المنشآت ، أشار الوزير إلى أهمية المشروع فى تحسين حركة المرور بالمحافظة والذى يخدم مخطط الدولة فى تطوير ورفع كفاءة المحاور المرورية المؤدية والمحيطة بالمتحف المصرى الكبير بما يتكامل مع المظهر الحضارى للمناطق السياحية المحيطة بها..

وأكد آمنة أن الهدف العام لإنشاء تلك المواقف هو القضاء على ظاهرة المواقف العشوائية والتى عانت منها المحافظات لفترات طويلة وزيادة أعمال الرقابة وإلزام السائقين بتعريفة الركوب الموحدة والتى تحددها أجهزة الدولة ومنع حالات استغلال الركاب..

من جانبه أشار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إلى أن المشروع يأتى ضمن أعمال مشروع تطوير أعلى القطاعات المغطاة لترعة المريوطية بين شارعى الهرم وفيصل والذى يمكن أجهزة المحافظة من إحكام سيطرتها على حركة سيارات السرفيس ومنع الإنتظار العشوائى لها لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة.

كما تفقد الوزير والمحافظ أعمال التطوير بالقطاعات المتبقية من مشروع تغطية وتطوير المريوطية بالمنطقة المحصورة بين شارع فيصل وحتى كوبرى المنشية .