احذروا ..4 أشياء لا يجب تنظيفها بالليمون

الليمون
الليمون

مريم حافظ
تعتمد النساء الليمون في تنظيف جميع الأشياء، لان نسبة حموضته عالية، ويستخدم في أغلب مستحضرات التنظيف، ويغفل البعض أن الليمون أيضًا يستطيع أن يخرب بعض الأشياء التي يوضع عليها بسبب حموضته العالية.

ومن أهم الأشياء التي يجب أن تتجنبي استخدام الليمون معها:
 

اقرأ أيضًا:استماع الموسيقي للأطفال يساعد علي سرعة التحدث وفهم الكلام

1- الأحجار الطبيعية
الليمون  وحده قادر على  تنقير البلاطات الخلفية والأرضيات والأثاث والإكسسوارات، وقد تسبب الحمض الموجود في عصير الليمون في حدوث تنقر في الرخام والجرانيت والأحجار الطبيعية الأخرى.

2- الأرضيات الخشبية
يمكن أن يتسبب عصير الليمون في إتلاف مانع التسرب على الأرضيات الخشبية، مما يؤدي إلى إتلاف مظهره البراق ويجعله باهتًا ويترك الأرضيات عرضة للتلف، لذا يجب تجنب تنظيف الأرضيات الخشبية بالليمون، وإذا سقطت قطعة من الليمون أو انسكب عصير الليمون، ينبغي تنظيفها بأسرع ما يمكن لتقليل وقت تعرض الطبقة الواقية لحمض الستريك.

3- الطلاء النحاسي
لا ينبغي تنظيف العناصر المطلية بالنحاس بعصير الليمون، حيث يمكن أن يتسبب في تآكل الطلاء.
وبالطبع، يمكن اكتشاف إذا الجسم المطلوب تنظيفه مصنوع من النحاس أو يغطيه طلاء نحاسي عن طريق استخدام قطعة مغناطيس فإذا لم ينجذب المغناطيس إلى المعدن، فهو نحاس صلب، ولكن إذا حدث سحب مغناطيسي، فإن القطعة تكون مغطاة بطلاء من النحاس وعندئذ يجب تخطي استخدام عصير الليمون لتنظيفها.

4- الملابس ذات الألوان الداكنة أو الزاهية
يمكن أن يكون لعصير الليمون تأثير التبييض على الملابس والمنسوجات الداكنة وذات الألوان الزاهية، مما يؤدي إلى فقدان اللون بشكل لا رجعة فيه، وينصح الخبراء بتجنب استخدام الليمون على الملابس الداكنة أو الألوان الزاهية والأدوات المنزلية والمفروشات.