رئيس كوريا الجنوبية يوجه بتعزيز الردع الموسع للاستجابة للتهديدات النووية الصاروخية لبيونج يانج

الرئيس الكوري الجنوبي
الرئيس الكوري الجنوبي

أعلن مكتب الرئيس الكوري الجنوبي، أن يون سيوك-يول وجه بتعزيز الردع الموسع للاستجابة بشكل شامل للتهديدات النووية الصاروخية المتقدمة لبيونج يانج.

ونقل المتحدث الرئاسي لي دو-وون عن الرئيس الكوري الجنوبي قوله خلال الجلسة الافتتاحية للمجموعة الاستشارية النووية الكورية الأمريكية، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) "علينا تقوية مصداقية الردع الموسع من خلال التحالف النووي الكوري الأمريكي لضمان أن كوريا الشمالية لا تجرؤ على استخدام الأسلحة النووية".

وأشار المتحدث الرئاسي إلى أن يون طلب من المسؤولين أن يتوصلوا سريعا إلى تدابير ملموسة للوفاء بالتزام الزعيمين بتعزيز الردع الموسع، قائلا "إن الاهتمام العام بالمجموعة الاستشارية النووية مرتفع".

◄ اقرأ أيضًا | سول تقلل من مخاوف تأثير زيارة رئيس كوريا الجنوبية إلى أوكرانيا على العلاقات مع روسيا

وتهدف المجموعة الاستشارية النووية إلى تعزيز الردع الموسع ومناقشة التخطيط النووي والاستراتيجي، وإدارة التهديدات التي تمثلها كوريا الشمالية على نظام منع الانتشار النووي، حيث تأسست المجموعة خلال قمة بين الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول والرئيس الأمريكي جو بايدن في واشنطن في أبريل الماضي، وستجتمع كل ثلاثة أشهر وتقدم إحاطة عن نتيجة الاجتماع إلى كل رئيس.