اخلاء المنتجعات الساحلية اليونانية بسبب حرائق الغابات التي أشعلتها الموجة الحارة| صور

الحرائق
الحرائق

بدأت اليونان عمليات إجلاء جماعية بعد ظهر اليوم مع اندلاع حرائق غابات شرسة على المنتجعات الساحلية الشهيرة - حيث تهدد موجة الحر الحارقة بتحطيم الأرقام القياسية خلال `` أكثر أيام الأسبوع سخونة على الإطلاق '' في أوروبا.

Local firefighters operate during a wildfire at Kouvaras area in Attica, Greece

وقال عمدة البلدة لوسائل الإعلام المحلية إن السلطات "أنقذت" 1200 طفل من مخيمات العطلات المهددة بحرائق الغابات بالقرب من منتجع لوتراكي الساحلي ، بعد أن اشتعلت النيران بفعل الرياح القوية.

اشتبك ما يصل إلى 150 من رجال الإطفاء و 40 سيارة إطفاء و 11 طائرة في حريق هائل في قرية كوفاراس ، التي تبعد حوالي 17 ميلاً عن أثينا ، حيث أُمر الناس بمغادرة منازلهم.

Smoke and flames rise from a wildfire as the firefighters battle the blaze by land and air in Gulnar district of Mersin, Turkiye

كما اجتاحت الحرائق المناطق المحيطة بالمنتجعات الساحلية لاجونيسي وأنافيسوس وسارونيدا ، وأجلت السلطات الناس من عدد من القرى ، بالإضافة إلى مركز إعادة التأهيل والمخيمات الصيفية.

وبحسب ما ورد بدأ الحريق في كوفاراس وانتشر بسرعة جنوبًا باتجاه منطقة أتيكا ومنتجعات لاغونيسي وأنافيسوس وسارونيدا.

ووصفت خدمة الإطفاء اليونانية ذلك بأنه "يوم صعب مع العديد من الحرائق (المشتعلة) في جميع أنحاء البلاد" ، حيث توجد مشاهد لأشجار متفحمة وسيارات ومنازل تعيد الذكريات المؤلمة للكثيرين بعد أن فقد عشرات الأرواح في حرائق الغابات الشبيهة بالجحيم في 2018.

A Greek flag flutters in the wind as a wildfire threatens homes some 30 miles southeast from the centre of Athens

يستعد البريطانيون الذين يقضون عطلاتهم عبر البحر الأبيض المتوسط ​​لوصول طقس أكثر حرارة هذا الأسبوع ، حيث من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة الشديدة إلى أعلى بعد أن وصل إعصار مضاد يسمى شارون ، والذي يُطلق عليه اسم عبّارة الموتى في الأساطير اليونانية ، إلى أوروبا من شمال إفريقيا ليلة الأحد.

وانهار السياح وأغمي عليهم في درجات الحرارة الشديدة في إيطاليا واليونان كما اجتاحت حرائق الغابات منازل في لا بالما وتركيا الأسبوع الماضي بعد أن بلغت درجات الحرارة في جنوب أوروبا 43 درجة مئوية.

The smoke-covered landscape in Loutraki, Greece, shows the ferocity of the wildfires gripping the country amid a sweltering heatwave

تميل هيت ويف شارون إلى إجبار مقاييس الحرارة فوق 48.8 درجة مئوية في إيطاليا في الأيام المقبلة ، وهو رقم قياسي جديد ، حيث حذر الخبراء من أن الزئبق قد يقترب أيضًا من مستويات قياسية في إسبانيا واليونان.

حثت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية الناس على "البقاء بأمان" ، محذرة من أنه من المتوقع أن تشتد موجة الحر بحلول منتصف الأسبوع ومن المرجح أن تستمر حتى أغسطس عبر أجزاء من جنوب أوروبا.

A firefighter helicopter drops water on wildfire as firefighter teams conduct extinguishing works by land and air to control wildfires in Canakkale, Turkey