منطقة بنها الاستثمارية تقيم ندوة تعريفية عن أهمية التصدير ورفع مستوى وعي المستثمر

منطقة بنها الاستثمارية تقيم ندوة تعريفية عن أهمية التصدير ورفع مستوى وعي المستثمر
منطقة بنها الاستثمارية تقيم ندوة تعريفية عن أهمية التصدير ورفع مستوى وعي المستثمر

نظمت منطقة بنها الاستثمارية بمحافظة القليوبية، ندوة تعريفية لمستثمرين المنطقة، وذلك بهدف رفع مستوى الوعي الاقتصادي وأهمية تصدير منتجاتهم . 

اقرأ أيضا| وزارة العمل: خِتام برامج تدريبية على مهن «اللحام– الأرجون» بالقليوبية‎

وتأتي هذه الندوة في إطار توجيهات القيادة السياسية المصرية بهدف رفع حجم صادرات الدولة المصرية إلى 100 مليار دولار، وذلك لسد الفجوة الدولارية. 

جاء ذلك بحضور أحمد كمال رئيس الإدارة المركزية للمناطق الاستثمارية والتكنولوجية، والدكتور محمود بسيوني المدير التنفيذي بغرفة الصناعات الغذائية، وداليا قابيل، ومي خيري المدير التنفيذي للمجلس التصديري، وأحمد منصور مدير منطقة الاستثمار ببنها، والمهندس مصطفى المأمون وأحمد الهواري وسارة عوف ممثلين عن الإدارة المركزية للمناطق الاستثمارية، ولفيف كبير ومميز من المستثمرين بالمنطقة وممثلين عنهم. 
 
واستعراض " أحمد كمال " رئيس الإدارة المركزية للمناطق الاستثمارية والتكنولوجية، مدي أهمية منطقة استثمار بنها  في توفير استثمار جيد فى الصناعات الغذئية وتنشيط السوق التجاري الداخلي والخارجي ، وعلى نفس السياق رحب بجموع الحضور، وقدم عبارات الشكر والتقدير لهم على اهتمامهم بتقديم الدعم وتنشيط الاستثمار بالقليوبية، وباقي محافظات مصر.

وأوضح" كمال "، خلال كلمته على أن أننا لدينا توجيهات من رئاسة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والقيادة السياسية بتوفير كافة السبل لدعم مجتمع الأعمال بكافة المناطق الاستثمارية . 

ومن جانبه قال احمد منصور مدير منطقة إستثمار بنها نبذة عن المنطقة، موضحًا البنود الآتية:- 

1- تقع المنطقة الاستثمارية بمنطقة عزبة نجيب بمدينة بنها بمحافظة القليوبية.

2- تم تخصيص المنطقة للصناعات الغذائية والزراعية والأنشطة المكملة لها.

3- تقام المنطقة الاستثمارية على 46 فدانًا.
4- تضم المنطقة 147 وحدة صناعية و 16 منفذ بيع و 18 مخزن و 6 وحدات تبريد.

4- توفر هذه الوحدات ما يزيد عن 4500 آلاف فرصة عمل لشباب المحافظة.

5- تضم المنطقة مركز خدمات المستثمرين ومبني إداري ومركز ريادة الأعمال، ومبنى خدمات عاملين. بالإضافة لقاعة مؤتمرات .

6- بلغت نسبة الإشغال بالمنطقة الاستثمارية ببنها نسبة الـ 100%.

كما أكد «محمود بسيوني» المدير التنفيذي لغرفة الصناعات الغذائيه عن أن أهداف الغرفة يخلق مناخ تشريع إيجابى يساهم فى زيادة جودة وتنافسية المنتجات الغذائية المصرية في الأسواق المحلية والعالمية، و المشاركة في وضع الاستراتيجيات والسياسات التي من شأنها النهوض بالقطاع تعزيز قدرات أعضاء الغرفة فى شتى النواحي الفنية من خلال توفير خدمات فنية متنوعة، ومميزة بناء صورة ايجابية عن الصناعات الغذائية المصرية، والترويج لها فى مختلف المحافل الدولية .

كما أكدت «داليا قابيل»، عن مدى أهمية إقامة  معرض فود افريكا للصناعات الغذائية لعرض منتجات الشركات المصرية في مجال الصناعات الغذائية، بالإضافة إلى تكوين علاقات مع المصدرين المصرين والأجانب من خلال المعرض، وهذا لفتح أسواق تصديرية جديده  أمام المنتجات المصريه، مشيرة  إلى كيفيه الاستفاده من إقامة ندوات تثقيفي بالمعرض.

وقالت «مي خيري» المدير التنفيذي للمجلس التصديري عن أهمية حصول المستثمرين داخل المنطقة علي عضويه المجلس التصديري للحصول على البطاقات التصديرية وسجل المصدرين للاستفادة من الدورات التدريبية التي تقدم من المجلس التصديري والمشاركة في البعثات التجارية التي يقوم بها المجلس، وأوضحت إلى المجلس التصديري، يساعد في تأهيل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة بمختلف المناطق الاستثمارية للتصدير.