بعد تأخر الأعمال منذ 8 سنوات..

وزير الصحة يُعلن موعد افتتاح مستشفيات نجع حمادي ودشنا وأبو تشت

بعد تأخر الأعمال منذ 8 سنوات.. وزير الصحة يُعلن موعد افتتاح مستشفيات نجع حمادي ودشنا وأبوتشت
بعد تأخر الأعمال منذ 8 سنوات.. وزير الصحة يُعلن موعد افتتاح مستشفيات نجع حمادي ودشنا وأبوتشت

كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان،  خلال زيارته لمحافظة قنا،  اليوم الاثنين، عن الجدول الزمني للإنتهاء من الأعمال الإنشائية في مستشفيات نجع حمادي وأبوتشت ودشنا تمهيدًا لافتتاحها خلال الفترة المقبلة، بعد تأخر دام 8 سنوات.

 

وقال وزير الصحة والسكان، إنه سيتم افتتاح مستشفى نجع حمادي العام في 30 من شهر سبتمبر المقبل، وافتتاح مستشفى أبوتشت في الـ30 من شهر أكتوبر المقبل، وافتتاح مستشفى دشنا المركزي في الـ30 من شهر ديسمبر المقبل.

وأضاف وزير الصحة خلال زيارته، انه سيتم توفير كافة الأجهزة والمعدات الطبية المختلفة للمستشفيات خلال الفترة المقبلة، وذلك تمهيدًا لافتتاحها، مطالبًا المسؤولين عن تنفيذ المشروعات والأعمال الإنشائية بتقديم تقارير أسبوعية عن سير العمل.

وكان أهالي قنا، وجهوا عبر «بوابة أخبار اليوم»، عدة رسائل للوزير يشكون فيها تدني الخدمات الصحية بالمحافظة، وتأخر الأعمال في مستشفيات نجع حمادي وأبوتشت ودشنا، والتي لم تنته منذ 8 سنوات، وعدم توافر أطباء في الوحدات الصحية والمستشفيات، بالإضافة إلى نقص الامكانيات مما يدفع المواطن الذهاب إلى طبيب خاص ومعامل ومراكز آشعة بأسعار مرتفعة لا يستطيع المواطن الفقير تحملها.

كما طالب المواطنون بضرورة سرعة الانتهاء من أعمال تطوير المستشفيات، وتوافر كافة المستلزمات بها، للحد من تحويل المرضى إلى مستشفيات خارج المحافظة، مما يكبد الأهالي مشقة السفر ومصاريف الإقامة، فضلا عن الحالة النفسية السيئة التي يمر بها المريض وذويه.