ننشر تفاصيل اتهامات مرتضى منصور بسب «مدير عام المركزي للمحاسبات»

مرتضى منصور
مرتضى منصور

تنشر «بوابة أخبار اليوم» تفاصيل اتهامات مرتضى منصور - رئيس نادي الزمالك السابق، بسب وقذف مدير عام بالجهاز المركزي للمحاسبات، أثناء تأدية مهام عملها، وذلك في القضية التي حملت رقم 1794 لسنة 2023، حصر وارد مالية.

والمقيدة برقم 11529 لسنة 2021، إداري العجوزة، " منضم إليها القضية رقم 180 لسنة 2022 إداري العجوزة"، وبرقم 1513 لسنة 2023 جنح مالية، والتي باشرت التحقيق فيها المستشارة رغدة رشدي - رئيس نيابة الشئون الاقتصادية وغسل الأموال، تحت إشراف المستشار عبد الله محمد السيد - المحامي العام لنيابة الشئون الاقتصادية وغسل الأموال، والتي تم إحالتها إلى محكمة الجنايات، لمعاقبته عما نسب إليه طبقاً لمواد الاتهام الواردة بالقيد والوصف الوارد بنهاية التحقيقات.

اقرأ أيضا| 8 أغسطس.. محاكمة جديدة لـ مرتضى منصور في سب مدير عام «المركزي للمحاسبات»

قذف وسب ومضايقة    

كشفت تحقيقات نيابة الشئون الاقتصادية وغسل الأموال في القضية التى باشرتها المستشارة رغدة رشدي - رئيس النيابة، أن مرتضى منصور ارتكب في حق المجني عليها 3 اتهامات.
1- قذف علناً المجني عليها لمياء خيري محمد أحمد - المدير العام بالجهاز المركزي للمحاسبات بسبب أداء وظيفتها، بأن وجه إليها العبارات والألفاظ المبينة بالأوراق، من خلال نشر فيديو على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، على النحو الموضح تفصيلاً بالتحقيقات.
2- سب علنا المجني عليها سالفة الذكر بأن وجه إليها العبارات والألفاظ المبينة بالأوراق من خلال نشر فيديو على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.
3- تعمد إزعاج ومضايقة المجني عليها سالفة الذكر بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، على النحو الموضح تفصيلاً بالتحقيقات.

فيديو يحتوي عبارات سب وقذف    

وتوصلت تحريات العميد أحمد محمد عبد النبي - وكيل قسم المباحث الجنائية بإدارة تكنولوجيا المعلومات، إلى صحة ما جاء ببلاغ الشاكية، من قيام المشكو في حقه مرتضى أحمد محمد منصور، بنشر مقطع فيديو بتاريخ 15 فبراير 2021 على الصفحة الرسمية الخاصة بالمشكو في حقه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، يحتوي على عبارات سب وقذف في حق الشاكية، وأن القائم على هذه الصفحة هو المشكو في حقه.

ثبوت الجريمة    

وكشف التقرير الفني لقطاع الهندسة الإذاعية بالهيئة الوطنية للإعلام، ثبوت جرائم السب والقذف علانية في حق الشاكية، بسبب أداء الوظيفة وتعمد الإزعاج، وأن تلك الجرائم ثابتة ثبوتا يقينيا قبل المشكو في حقه مرتضى أحمد محمد منصور.

وعن التكييف القانوني للواقعة كشفت تحقيقات النيابة أنها تشكل الجنحة المؤثمة بالمواد 166 مكرر و 171، و 185، و 302، و 303، و 306، من قانون العقوبات، وبالمواد 1، و 70، و 76/ 2 من القانون رقم 10 لسنة 2003 بشأن تنظيم الاتصالات.

وكانت قد حددت محكمة القاهرة الاقتصادية جلسة 8 أغسطس المقبل لنظر أولى جلسات محاكمة مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق أمام الدائرة الأولى جنايات برئاسة المستشار سامي شومان، في قضية سب وقذف جديدة تضاف إلى سلسلة القضايا المقامة ضده والتي تنظرها بعض المحاكمة ما بين الاقتصادية والجنح.
وكانت نيابة الشئون الاقتصادية وغسل الأموال، قد أحالت المتهم مرتضى منصور إلى محكمة جنايات القاهرة الاقتصادية، لاتهامه في القضية رقم 1794 لسنة 2023، حصر وارد مالية، والمقيدة برقم 11529 لسنة 2021، إداري العجوزة، «منضم إليها القضية رقم 180 لسنة 2022 إداري العجوزة»، وبرقم 1513 لسنة 2023 جنح مالية، لأنه في غضون شهري فبراير وأبريل 2021 بدائرة قسم شرطة العجوزة محافظة الجيزة، قام بقذف المجني عليها لمياء خيري محمد أحمد - المدير العام بالجهاز المركزي للمحاسبات، بسبب أداء وظيفتها، بأن وجه إليها عبارات سب وقذف والمبينة بأوراق القضية وما تم نشره من خلال مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.