لربات البيوت.. 5 أطعمة تجنبي طهيها في حلة الضغط

 لربات البيوت.. 5 أطعمة تجنبِ طهيها في حلة الضغط
لربات البيوت.. 5 أطعمة تجنبِ طهيها في حلة الضغط

في وقتنا الحالى، ظهرت و تطورت الكثير من أدوات و أجهزة المطبخ المتعددة، و التي ساعدت و سهلت على ربة المنزل اداء الكثير من الأمور، و من أهمها حلة الضغط.

اكتسبت حلة الضغط مكانه كبيرة كخيار لطهي مجموعة واسعة من الأطعمة نظرًا لكفاءتها وتعدد استخداماتها، و ذلك من خلال خلق بيئة محكمة الغلق، إذ تحبس حلة الضغط البخار وتزيد الضغط الداخلي، مما يؤدي إلى طهي الطعام بشكل أسرع، بالإضافة إلى إن الضغط المرتفع يساعد في طهي قطع اللحم بشكل أسرع.

اصبحت حلة الضغط أداة لا غنى عنها للأفراد المشغولين الباحثين عن الراحة، و لكن على الجانب الآخر فهناك بعض الأطعمة التي يجب تجنبها في حلة الضغط، نظرا لما يمكن أن تسبهه من مشاكل في الجهاز الهضمي، و هي كالآتي وفقا «لتايمز أوف إنديا»

اقرأ أيضا|نصائح لتحويل مطبخك إلى منطقة طبخ حديثة

1.الأرز

غالبًا ما يطبخ الناس الأرز في حلة الضغط بسبب ضيق الوقت، و لكن يحذر خبراء الطهي بعدم ارتكاب هذا الخطأ مرة أخرى، نظرا لأن النشا الموجود في الأرز، يؤدي إلى اطلاق مادة كيميائية تسمى مادة الأكريلاميد وهي ضارة بالصحة.

 

2.الخضراوات

الخضراوات غنية بالعديد من العناصر الغذائية التي تشمل المعادن والفيتامينات والتي قد تتلف تمامًا عند طهيها في حلة الضغط. 

3.المكرونة

تصبح المعكرونة مليئة بالنشا، إذا تم طهيها في حلة الضغط، لذلك ينصح الخبراء  بغليها ثم التخلص من الماء الزائد لجعلها أكثر صحة.

4.السمك
السمك من الأطعمة التي تنضج بسرعة كبيرة ولذلك فإن طهيه في حلة الضغط يمكن أن يتفكك ويفسد الطبق.

5.البطاطس

غالبًا ما يقوم البعض بغلي البطاطس في حلة الضغط، ولكنها تحتوي البطاطس على الكثير من النشا، و هذا هو السبب في أن الغليان أو الطهي في حلة  الضغط لا يعتبر مفيدًا للصحة