القمة 126| لمن تضحك غدًا في الدوري؟.. «الأهلي» حاسم اللقب أم «الزمالك» المستيقظ مؤخرًا

مباراة الأهلي والزمالك - صورة أرشيفية
مباراة الأهلي والزمالك - صورة أرشيفية

تتوجه غدًا الخميس أنظار عشاق كرة القدم المصرية وتحديدا جماهير الأهلي والزمالك داخل مصر وخارجها صوب ستاد القاهرة الدولي لمتابعة قمة الدوري بين الأهلي والزمالك في الاسبوع الحادى والثلاثين لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم .

قمة الدوري وان حسمت المنافسة على اللقب هذا العام لصالح الأهلي ليتوج بالدرع الـ 43 فى تاريخه لا تزال بطولة في حد ذاتها بين القطبين نظرا للمنافسة التاريخية بين الفريقين عبر عقود طويلة بل قاربت على قرن كامل وان اختلفت المنافسات بينهما في كافة المشاركات المحلية والقارية.

قمة الغد شهدت بعض الأحداث قبلها كعادة مباريات القمة في العقود السابقة من بينها طاقم الحكام حيث خرج الزمالك راغبا فى طاقم تحكيم أجنبي ولكنه وفقا لتأكيدات لجنة الحكام أن طلب الزمالك جاء متأخرا أى قبل 48 ساعة فقط من المباراة وهو امر مستحيل فضلا عن عدم ارسال شيكات مالية خاصة بالطاقم الأجنبي .. ومن بين الأحداث أيضا ما قيل عن رغبة الأهلي فى تسلمه درع الدورى بعد مباراة الغد وهو ما أوضحته رابطة الأندية التي تدير البطولة فى بيان رسمي جاء فيه: «قررت رابطة الأندية المحترفة، تسليم درع الدوري إلى فريق الأهلي الحائز على البطولة، وذلك عقب أحداث مباراته مع حرس الحدود المقرر إقامتها يوم 19 يوليو الحالي باستاد القاهرة الدولي»..

◄ اقرأ أيضًا | القمة 126| الأهلي «المنطلق» والزمالك «المنتفض».. إنفوجراف

وبين تلك الأحداث وغيرها تظل مباراة القمة ملتهبة واحداثها مثيرة سواء قبل اللقاء أو خلاله أو بعده في ظل التنافس الشديد لا سيما أن الفريقين التقيا من قبل في بطولة الدوري 125 مرة ساد التعادل فى 50 مباراة منها، فيما فاز الأهلي فى 48 لقاء، مقابل 27 انتصارا للزمالك.

وفاز الأهلي فى مباراة الدور الأول على الزمالك بثلاثية نظيفة عن طريق محمد شريف وكهربا.

الأهلي يدخل مباراة القمة وهو في المركز الأول ومتوجا باللقب بعد غياب موسمين برصيد 75 نقطة من 29 مباراة خاضها الفريق فيما يدخل الزمالك المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 59 نقطة من 32 مباراة.

◄ الحدث : مباراة الاهلي والزمالك
◄ الموعد : غدًا الخميس الساعة 8:30 مساءًا
◄ المكان : ستاد القاهرة الدولي
◄ الحدث : قمة الاسبوع 31 لبطولة الدوري الممتاز