مندوب سوريا يلتقى رئيس قطاع الشؤون السياسية الدولية بالجامعة العربية

الأمين العام المساعد للشؤون الدولية لجامعة الدول العربية خالد بن محمد منزلاوي وحسام الدين آلا
الأمين العام المساعد للشؤون الدولية لجامعة الدول العربية خالد بن محمد منزلاوي وحسام الدين آلا

استقبل السفير د.خالد بن محمد منزلاوي الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية لجامعة الدول العربية اليوم 11 يوليو الجاري، السفير حسام الدين آلا، سفير الجمهورية العربية السورية بجمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، بمقر الأمانة العامة. في زيارة دبلوماسية  بمناسبة استلامه لمهام عمله في القاهرة. 

وقدم السفير د. خالد بن محمد منزلاوي الأمين العام المساعد ، خلال الزيارة التهنئة للسفير  حسام الدين آلا  ، على توليه منصبه الجديد، وأكد على أهمية العمل سوياً لما فيه من تحقيق لأهداف وغايات جامعة الدول العربية وتعزيزا لمسيرة العمل العربي المشترك.

اقرأ أيضًا: خبير اقتصادي: تقرير «الأونكتاد» شهادة ثقة في الاقتصاد المصري

وفي سياق آخر، قام يانج شياوكون الممثل الخاص لحقوق الإنسان بوزارة الخارجية الصينية والوفد المرافق له بزيارة صبيحة يوم الخميس الموافق 6 يوليو 2023 إلى مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية حيث عقد لقاء مع مدير وأعضاء إدارة حقوق الإنسان. 

وقد أفاد المسؤول الصيني الذي تولى مهامه في فبراير من العام 2023 بأن الزيارة هي الأولى من نوعها التي يقوم بها لمنظمة إقليمية، موضحا بأنها تندرج في إطار متابعة تنفيذ البنود ذات الصلة بحقوق الإنسان المتضمنة في إعلان الرياض الصادر عن أعمال القمة العربية – الصينية الأولى المنعقدة يوم 9 ديسمبر 2022.

وأكد على أهمية تعزيز التعاون الدولي في مجال حقوق الإنسان على أساس من المساواة والاحترام المتبادل بعيدا عن أي تسييس. كما شدد على دعم جمهورية الصين الشعبية الكامل للموقف العربي في إطار مناقشات البند السابع من جدول أعمال مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان المعني بحالة حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وركز الاجتماع على سبل تعزيز جهود التربية والتثقيف في مجال حقوق الإنسان، علاوة على بناء القدرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك.